المحترفينكورة إنجليزية

حجازي يقود وست بروميتش للعودة للبريميرليج

وست بروميتش يعود للبريميرليج

نجح الدولي المصري ” احمد حجازي ” نجم وست بروميتش في مساعدة فريقه في التأهل للبريميرليج الموسم المقبل مباشرة بعد التعادل الإيجابي مع كوينز بارك رينجرز .

وتاهل وست بروميتش رغم التعادل بعد أن خسر برينتفورد على أرضه بثنائية نظيفة وهو الأمر الذي منح وست بروميتش التأهل مباشرة دون اللجوء لملحق صعود .

ويعتبر المصري حجازي من الأعمدة الرئيسية للفريق منذ انضمامه في صيف 2017 قادما من النادي الاهلي المصري على سبيل الإعارة .

وتخطى حجازي حاجز المشاركة في 100 مباراة مع وست بروميتش في البريميرليج و دوري الدرجة الأولى .

بدأ حجازي صاحب ال 29 عاما مسيرته الكروية في 2009 مع اللاعبين كأول عقد احترافي له ثم ذهب في مسيرة إحترافيه لأوروبا ليكون نادي فيورنتينا الإيطالي أول محطة أوروبية .

عانى حجازي من الإصابة كثيرا حيث أصيب بقطع في الرباط الصليبي أكثر من مرة ليعود بعدها للنادي الأهلي ليقضي به ثلاثة مواسم ثم ينتقل لوست بروميتش على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر ثم يتم تفعيل بند أحقية الشراء في موسم 2018 ليبدأ مسيرته على الاراضي الإنجليزية .

ولعب حجازي لمنتخب الشباب و الأوليمبي والمنتخب الأول منذ انضمامه لمنتخب الشباب في 2009 .

وشارك حجازي مع الفريق هذا الموسم في 16 مباراة أظهر فيها إمكانياته الكبيرة وقدرته على التواجد بين لاعبي أقوى دوري على مستوى العالم .

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى