كورة اسبانية

كروس يكشف كواليس التتويج بالليجا ومستقبله في مدريد

كروس

كشف الألماني ” توني كروس ” نجم وسط ريال مدريد عن سبب تتويج فريقه بلقب الليجا مبكرا لهذا الموسم 2019/2020 .

وقال كروس أن تراجع أداء لاعبي برشلونة هذا الموسم هو السبب الأكبر في فوز الريال بلقب الدوري حيث استغل الريال سقوط برشلونة في مناسبات عِدة .

وأوضح كروس أن لقب الدوري هذا الموسم كان مهما للغاية بالنسبة له حيث أنه الثاني له منذ انضمامه للريال منذ ست سنوات مؤكدا أنهم كانوا دائما الفريق الأفضل في دوري الأبطال ولكن التتويج بالدوري هو الهدف الاساسي لهذا الموسم .

كما أشار كروس لتفوق برشلونة في السنوات الماضية في مسابقة الدوري وهو الأمر الذي أعطاهم دافعا كبيرا هذا الموسم بعد تراجع مستوى برشلونة وفقدانهم العديد من النقاط .

وعن احتفال ريال مدريد باللقب أكد كروس أن الأمر كان استثنائيا بالطبع في مشهد تنقصه الجماهير فقط مشيرا إلى تواجد 80 ألف شخص في الظروف العادية .

وأثنى كروس كثيرا على زميله الشاب ” فالفيردي ” مشيرا إلى المجهود الذي يبذله الأخير لتطوير مستواه وتقديم كل شئ من أجل مدريد .

كما وجّه الألماني نصيحته لفالفيردي ألا يخاف من الأخطاء فسوف يتعلم منها في كل مباراة مؤكدا أنه فرِح كثيرا عندما اختاره فالفيردي قدوة له .

واسترجع الألماني ذكريات انضمامه للريال وكواليس انضمامه للفريق منذ ست سنوات .

وقال كروس في تصريحات نشرتها شبكة ” توتال ” الألمانية أنه يتذكر مفاوضات ريال مدريد قبل ربع نهائي كأس العالم عندما أخبره وكيله برغبة الريال في التعاقد معه .

وأضاف كروس أن كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال آنذاك كان له دور كبير في موافقته على الانضمام للريال حين أخبره أنه يريده بقميص الريال وأنه سيكون إضافة كبيرة على أرض الملعب وهو الأمر الذي اعتبره كروس وقتها مجاملة خاصة أن ريال مدريد فاز وقتها بدوري الأبطال .

وعن إذا ما تسببت مفاوضات الريال في مشكلة له مع المنتخب أكد كروس أن يواكيم لوف المدير الفني لألمانيا كان على علم بذلك وسأله على العشاء ذات ليلة : توني ! هل أنت ملكي الآن ؟! .

واستعاد توني ذكريات يوم تقديمه للجماهير في ملعب السانتياجو برنابيو مؤكدا أن الذي حدث يومها لم يكن ليحدث في أي ناد آخر غير ريال مدريد حيث وجد الجماهير تملأ الملعب على غير العادة وكأن هناك مباراة .

واما عن مستقبله مع الفريق أكد كروس أن لديه عقد يمتد لثلاث سنوات مع الفريق كما أنه ليس باللاعب الذي يستمر حتى عمر ال 38 ولذلك فهو يرغب بإنهاء مسيرته في مدريد بغض النظر عن مدة التعاقد مؤكدا أنه يشعر أنه بحالة جيدة بدنيا وذهنيا .

وكان كروس قد انتقل لريال مدريد في السابع عشر من يوليو 2014 بعد تتويجه مع المانيا بكأس العالم قادما من بايرن ميونيخ مقابل 25 مليون يورو .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى