الدوري الممتاز

فاروق جعفر : الحكام كانت بتجاملنا

تصريحات فاروق جعفر

 

كشف كابتن ” فاروق جعفر ” نجم نادي الزمالك الأسبق في لقاء تليفزيوني عبر قناة ” Zamalek Tv ” عن وجود مجاملات تحكيمية للزمالك في البطولات الإفريفية طوال فترة تواجده بالفريق .

وأوضح جعفر أن الحكام الأفارقة كانوا يجتمعون معه بعد الاجتماع الفني في حضور إداريي الفريق للإتفاق على كيفية مجاملة الفريق سواء بطرد أحد لاعبي المنافس أو احتساب ركلة جزاء على الفريق المنافس .

كما وضح جعفر أن ذلك كان يحدث في المباريات التي تقام على ارض مصر في حضور عدد كبير من الجماهير مؤكدا أن ذلك كان نظير منحهم الفرصة لزيارة بورسعيد والتسوق بها والإقامة في فنادق ضخمة والتنقل بسيارات حديثة بالإضافة لزيادة مصاريف الحكام ليستطيعوا التسوق في أنحاء القاهرة .

بهذه الشهادة يزيل فاروق جعفر الستار عن السبب وراء فوز الزمالك بأول بطولة افريقيه في تاريخه عام 1984 وتحديدا في مباراة العودة على ستاد القاهرة بين الزمالك و جيت تيزي اوزو الجزائري حيث كان الزمالك يحتاج للفوز بثلاثة أهداف للتأهل للنهائي .

فاز الزمالك وقتها بثلاثة أهداف بعد خطأ تحكيمي فادح لصالحه حيث احتسب الحكم ضربة جزاء لفاروق جعفر من وحي الخيال (باعتراف كابتن فاروق من قبل مع الاعلامي كريم حسن شحاتة ) ليسجل الهدف الاول للزمالك وهو الأمر الذي فتح المباراة على مصرعيها ليتأهل الزمالك للنهائي ويتوج بأول لقب إفريقي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى