الدوري الممتاز

فايلر : سويسرا وجهة مفيدة للاعبين المصريين و مستوي الدوري جيد

يجري حاليا رينيه فايلر مدرب النادي الأهلي حوارا مع هاني رمزي نجم منتخب مصر ومساعد خافيير أجيري السابق ، على قناة و شاشة النادي الأهلي .

وقال فايلر حول عقلية اللاعبين في مصر بالمقارنة مع التدريب في سويسرا : ” طلبت من اللاعبين التفكير بطريقة مختلفة ولكن ليس مرة واحدة ، يجب أن نواكب كرة القدم الحديثة و ما سيحدث بشكل إيجابي لنا سيكون في صالحنا ” .

وأضاف حول سويسرا التي تعد وجهة كثير من اللاعبين المصريين و المرور من هذا الدوري تحضيرا للدوريات الكبري : ” في سويسرا الجميع يأخذ الأمور بجدية ، ستتعلم و ستستفيد الكثير ، في مسيرتك فنيا وخططيا ، المصريين يمتلكوا موهبة و لكن ستتعلم إلتزام وخطة وسيكون بداية جيدة لأي لاعب مثل صلاح وتريزيجيه ، بدأوا وثم اكتلموا فنيا وخططيا ” .

وواصل : ” اللاعبين المصريين لا يحتاجوا اي عمل بدني زيادة ، وهنا المعدين يقوموا بعملهم بشكل جيد ” .

وتابع عن مستوي الدوري المصري فنيا ورأيه به :” فنيا عالي نعم ، اللاعبين يملكوا حب لعبة كرة القدم ولكن يحتفظوا بكرة القدم أكثر من اللازم ، رغم ان لديهم الفكر و الثقافة بشكل جيد ” .

وأكمل : ” مهم جدا العمل بداية من فترة قطاع الناشئين عكس تصحيح الأخطاء بعد ما يتدرج اللاعب ويصبح كبيرا في الفريق الأول ” .

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى