الدوري الممتاز

أمير مرتضى يحدد موعد عودة أوناجم وبن شرفى

عودة أوناجم وبن شرفى

كشف أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك موعد عودة الثنائى أوناجم وأشرف بن شرقى، ومن المقرر أن يعودا خلال 72 ساعة.

وقد تحدث أمير مرتضى فى تصريحات له عبر قناة الزمالك وقال:- “كارتيرون شخصيته منظم وجرئ، لذلك عانى هو والطاقم الفنى خلال الفترة الماضية وأيضًا بسبب التغيرات التى يقوم بها مثل تجربه الناشئين وغيره”.

واستكمل:- “اعتقد أن المباريات الودية اهم شئ خلال فترة الإعداد، المدير الفنى يهتم بالجانب البدنى وهو ما قد نجح فيه إعادة المستوى البدنى للاعبين بسرعة”.

وأضاف:- “مجلس إدارة النادى برئاسة مرتضى منصور، قدموا لنا جميع الوسائل التى يحتاج لها الفريق، ونحن الفريق الوحيد الذى قام بعمل معسكرين حتى الآن”.

وبخصوص عودة الدوليان بن شرقى وأوناجم قال:- “لا يوجد رحلات جوية مباشرة، وقد تواصلنا مع سفارة مصر فى المغرب للإنتهاء من الأوراق، وننتظر رحلة ليعودوا على متنها”.

وأختتم قائلًا:- “مرتضى منصور طلب رأي كارتيرون في موضوع استكمال الدوري، ورأي مجلس الإدارة كان يرفض عودة الدوري، والجهاز الفني قراره في النهاية كان لمصلحة النادي”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى