كورة اسبانية

تشافي: “هدفي تدريب برشلونة .. وأحب افكار سيتين”

تشافي مدرب برشلونة

أقر تشافي هيرنانديز اسطورة برشلونة والمدير الفني الحالي لفريق السد القطري والمرشح لتدريب البارسا في مقابلة مع صحيفة الماركا الاسبانية ان هدفه الرئيسي هو تدريب برشلونة.

وقال تشافي: “لا أخفي ذلك، وقلتها دائمًا، هدفي الرئيسي، عندما يمكن تحقيقه، هو تدريب برشلونة”.

وأضاف اسطورة البلوجرانا: “هذا هو بيتي، وسيكون تدريبه حلما”.

وتابع: “لكن اليوم، أركز على السد، في انتظار الموسم المقبل، عندما سيتعين علي القدوم إلى برشلونة، سواء كان ذلك لفترة قصيرة أو طويلة، سأحضر”.

وأكمل المدير الفني للسد: “قبل كل شيء، يجب أن أحترم كيكي سيتين، وأتمنى للفريق كل التوفيق”.

وأوضح: “في بعض الأحيان يلعب برشلونة بشكل جيد جدا، وأحيانا أخرى بشكل جيد، وفي بعض الأحيان لا يلعب بشكل جيد. لكنني أحب أفكار سيتين الحالية، ومع الفرق التي دربها سابقا، السيطرة وتقديم أسلوب لعب ممتع”.

وأكد تشافي استمتاعه بحالة صحية جيدة بعدما كان أعلن السبت الماضي أنه أصيب بفيروس كورونا، قائلاً: “أشعر بأنني في حالة جيدة رغم العزل الصحي. أتطلع بفارغ الصبر للعودة سريعا لتدريب فريقي”.

وكان بارتوميو رئيس برشلونة قد قال الأحد الماضي في مقابلة مع صحيفة “موندو ديبورتيفو”: “لدي علاقات ممتازة مع تشافي ونتحدث عن العديد من المواضيع. لكن في العام المقبل لدينا عقد مع كيكي سيتين”.

وكان تشافي قد لعب في صفوف برشلونة منذ عام ١٩٩٨ وحتى ٢٠١٥ وحقق انجازات عديدة جعلت منه احد أفضل لاعبي الوسط في التاريخ لينضم في ٢٠١٥ إلى نادي السد القطري قبل أن يتولى الإدارة الفنية للفريق منذ بداية الموسم الماضي.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى