كورة اسبانية

رسميًا .. البرتغالي جوزيه جوميس يتولى قيادة ألميريا الإسباني

أعلن نادي ألميريا الإسباني، عن إتمامه التعاقد مع البرتغالي جوزيه مانويل جوميس لتدريب الفريق خلفاً لخوسيه ماريا “جوتي”.

وقد وقع جوميس على عقد مع ألميريا حتى نهاية الموسم المقبل ،ومن المنتظر أن يبدأ مهمته بمواجهة هامة أمام جيرونا وذلك في نصف نهائي ملحق الصعود للدوري الإسباني الممتاز”الليجا”

وكان البرتغالي جوميس صاحب الـ 48 عام قد سبق له العمل كمساعد لمواطنه “جيسوالدو فيريرا” لمدة 4 سنوات في أندية بورتو، ومالاجا، وباناثينايكوس.

بالإضافة إلى ذلك كانت له تجربة في منطقة الخليج العربي ، حيث قاد نادي التعاون السعودي في ولايتين،كما أستطاع أن يحصد كأس السوبر السعودي مع الأهلي، وعمل كمدرب لـ بني ياس الإماراتي.

الجدير بالذكر أن جوزية مانويل جوميس سيصبح المدرب الخامس لـ ألميريا منذ مطلع الموسم.

أول ولاية كانت لـ أوسكار فيرنانديز الذي تولى تدريب الفريق مطلع يوليو الماضي، ولكن بعد شهر واحد من توليه مسئولية قيادة الفريق رحل فيرنانديز بالتزامن مع شراء تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية للنادي.

ليتعاقد آل الشيخ مع بيدرو إيمانويل ليخلف فيرنانديز ثم تتم إقالته من منصبه في نوفمبر ،لتستمر سلسلة التغيرات في القيادة الفنية للفريق حيث تولى خوسيه ماريا جوتييريز “جوتي” الذي أقيل أيضًا في الشهر الفائت.

ثم تولى القيادة الفنية “ماريو سيلفا” الذي نجح في تأمين الصعود إلى ملحق الدوري الإسباني، ليتسلم منه جوزيه جوميس المهمة المصيرية من أجل الصعود إلى الليجا.

الجدير بالذكر أن فريق ألميريا كان قد أنهى الموسم الحالي من دورى الدرجة الثانية، في المركز الرابع، برصيد 64 نقطة.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

دنيا سعد

كاتبة صحفية لدى كورة نيو ، مختصة بالأخبار المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى