دوري أبطال اوروبا

توخيل: مبابي يحتاج لمعجزة للحاق بدوري الأبطال

توخيل

لم يفقد توماس توخيل، مدرب باريس سان جيرمان، الأمل في إمكانية لحاق كيليان مبابي، بمواجهة أتالانتا، يوم 12 أغسطسالمقبل في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال توخيل في مؤتمر صحفي اليوم الخميس “بالتأكيد مبابي لن يلعب مباراة ليون غدًا الجمعة، في نهائي كأس الرابطة، لم أتحدث إليه ولكنه ينفذ برنامجه العلاجي”.

وأضاف “نعم الأمل موجود، ولكن الفترة قصيرة جدًا، ليس لدي أي شيء لأقوله، ولكن كل يوم يمر على مبابي مهم، من أجل تحقيق معجزة”.

وأصيب مبابي بالتواء في كاحل القدم اليمنى خلال مباراة سانت إيتيان، يوم الجمعة الماضي، في نهائي كأس فرنسا، وأعلن النادي الباريسي حاجته للتعافي لمدة 3 أسابيع.

وتابع توخيل “لا يمكن التعامل مع مواجهة ليون أنها إعداد للقاء أتالانتا، نهائي الكأس تحد كبير ونسعى للفوز به لاكتساب المزيد من الثقة، وبالتأكيد مبابي لديه تأثير كبير ومهم، لكن أتمنى الوصول لحل في التدريبات”.

وشدد “مواجهة ليون ستكون صعبة فهو فريق يشارك في دوري أبطال أوروبا، لذا يجب الاستعداد بكل جدية”.

وأشاد توخيل بالثنائي فيراتي وإيكاردي، مشيرًا إلى أن لاعب الوسط الإيطالي دوره محوري في وسط الملعب، وتركه على مقاعد البدلاء في مواجهة سانت إيتيان، كان قرارا صعبا، مضيفا “بعودة فيراتي لا مجال للخوف أو القلق”.

واستطرد “إيكاردي قوي جدًا، لا يهمني معدل لمسه للكرة، فهو مهاجم صبور ولاعب منضبط ومهم، ومثل أي مهاجم يريد تسجيل الأهداف”.

وأتم “نعم سنواجه أزمة مع ارتفاع درجات الحرارة، ولكنها ستؤثر على الفريقين، علينا التأقلم وشرب المزيد من المياه”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 7 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock