كورة اسبانية

جمال بلماضي : زيدان مدرب عبقري ولا يحظي بما يستحقه

تحدث جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر عن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الجزائري الاصل والذي يري انه لا يأخذ القدر الكافي من المدح من الناحية التدريبية.

قال ‏جمال بلماضي لجريدة ليكيب الفرنسية : “هناك من لا يدرك إلى أي مدى زيدان مدرب كبير جدا.

لو فاز مورينيو أو جوارديولا بثلاث بطولات في دوري أبطال أوروبا ، لقيل أنهم عباقرة.

زيدان يمثل شكلا من أشكال العبقرية ، على الرغم من أنه لم يحدث ثورة في اللعب من الناحية التكتيكية.”

وأضاف “يقع التحدث أحيانا عن فلسفة لدى مدربين يمتلكونها لكنهم لم يفوزوا بشيء! في لحظة ما ، ماذا نريد؟ هل يقع الحكم علينا بناء على الانتصارات أم الفلسفة الفائقة؟ عندما تعمل لحساب نادي أو منتخب وطني ، ينتظر منك الناس أن تفوز.”

“لا أملك مدربا مفضلا ، لكني أشاهد كلوپ ، جوارديولا و زيدان و هذا الأخير لا يحظى بتقدير الجميع بما فيه الكفاية.”

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى