كورة فرنسية

باريس يلاقي ليون في نهائي كأس الرابطة الفرنسية

نهائي كأس الرابطة الفرنسية

في تمام التاسعة وعشر دقائق تنطلق مباراة نهائي كأس الرابطة الفرنسية بين باريس سان جيرمان وليون في عودة النشاط محليا في فرنسا بعد توقف لأكثر من خمسة شهور بسبب تفشي فيروس كورونا في فترة شهدت إلغاء الدوري وتتويج باريس به.

ويستعد كلا الفريقين بهذه المباراة لاستئناف دوري الأبطال بسبب مرور فترة كبيرة بدون مباريات رسمية حيث ينتظر ليون مباراة صعبة أمام يوفنتوس في اياب دور ال١٦ بعد فوزه ذهابا بهدف نظيف بينما يستعد باريس لمواجهة اتالانتا في ربع النهائي.

ووصل باريس إلى نهائي هذه البطولة بعد الفوز على ريمس بثلاثية نظيفة بينما تخطى ليون فريق ليل بركلات الجزاء بعد التعادل الإيجابي بهدفين.

ويمتلك باريس سان جيرمان نصيب الأسد من الفوز بهذه البطولة حيث حصل على لقبها ٨ مرات بينما اقتنصها ليون مرة واحدة ويسعى كلا منهما لإضافة لقب جديد إلى خزائنه.

والتقى الفريقان في ثلاث مرات هذا الموسم شهدت جميعهم فوز باريس ذهابا في الدوري بهدف نظيف ثم ايابا بأربعة أهداف مقابل هدفين ثم في كأس فرنسا بخمسة أهداف مقابل هدف في البطولة التي توج بها باريس مؤخرا على حساب سانت اتيان.

وجاء تشكيل الفريقين كالأتي:

باريس سان جيرمان:
نافاس – باكير – سيلفا – كيمبيمبي – كورزاوا – ماركينهوس – فيراتي – جوي – دي ماريا – نيمار – ايكاردي

ليون:
لوبيز – ديناير – مارسيلو – مارشال – كاكويريت – دوبويز – جويماريش – عوار – كورنيت – ديمبلي – ديباي

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 7 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى