كورة إنجليزية

جوارديولا : ليفربول اكثر فريق بذلت مجهودا للتغلب عليه وتمنيت اللعب مع زيدان

جوارديولا

أشاد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بفريق ليفربول ، كما تحدث عن زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد قبل لقائه به في دوري ابطال اوروبا .

وقال جوارديولا في لشبكة “DAZN” العالمية: “أقوي فريق واجهته في مسيرتي، هو ليفربول هذا العام وفي العام الماضي، وبفارق مسابقة كبيرة أي نادٍ آخر”.

وأضاف: “ليفربول فريق يستغل المساحات بأفضل صورة ممكنة سواء في الهجوم أو الدفاع، إنّه يمتلك قوة في الاستراتيجية وعلى المستوى العقلي والبدني وهو أكثر فريق أبذل مجهودًا كبيرًا للتفكير في حلول للتغلب عليه”.

وواصل : “لاعبوهم لديهم قوة عقلية كبيرة، ويورجن كلوب هو المنافس الذي جعلني كيف أفكر في إمكانية التغلب عليه أكثر من أي مدرب آخر ، قلت دائمًا إن ريال مدريد فريق قوي تاريخيًا وحينما لعبت أمامه وضد مدربين مثل مانويل بيليجريني وجوزيه مورينيو وتطورت كثيرًا بفضلهم”.

واختتم : ” المنافس الأصعب لي على الإطلاق يبقى ليفربول عندما وصلت إلى إنجلترا كانوا أضعف قليلًا، ولكن هم أكثر فريق أرهقني طوال مسيرتي التدريبية”.

وحول زيدان ومن يعجبه اكثر اللاعب او المدرب قال : ” الاثنان، كلاعب لقد تمنيت أن ألعب معه!، وكنت سيئ الحظ لأجد نفسي ألعب ضد منتخب فرنسا وكانت الأمور صعبة جدًا بالنسبة لي ، في العديد من المرات كنت أعبر عن إعجابي بما يقدمه، وكان البعض لا يصدق ذلك كونه لاعبًا لريال مدريد، ولكن كنت أستمتع بطريقة لعبه بالتأكيد”.

وانهي تصريحاته : ” أما كمدرب، فقد حقق لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي وفاز بالدوري الإسباني مرتين أمام برشلونة الذي سيطر على اللقب المحلي لعدة سنوات وبالتالي هذا يُظهر قدراته بالتأكيد”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 7 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى