كورة إيطالية

صراع البلاي أوف المؤهل إلى الكالتشيو في جولته الأخيره

صراع البلاي أوف في الكالتشيو

سيريا بي هو دوري الدرجة الثانية لكرة القدم في إيطاليا واسمه حاليا Eurobet بسب الرعاية التجارية حيث يشارك فيه 22 فريقاً في الدوري .

ويتأهل بطل الدوري و وصيفة مباشرة للدوري الإيطالي الدرجة الأولى بينما الفرق التي احتلت المراكز ما بين الثالث و السادس تدخل التصفيات لتحديد المتأهل الثالث لدوري الدرجة الأول بينما تهبط الفرق ال4 الواقعة في مؤخرة الترتيب إلى دوري الدرجة الثالثة .

ويتصدر فريق بينيفينتو دوري الدرجة الثانية برصيد 83 نقطة ، ويأتي بالمركز الثاني فريق كروتوني والذي حصد 68 نقطة قبل نهاية الدوري بجولة واحدة ، حيث حسم كلا الفريقين التأهل رسميا إلي الكالتشيو .

ويحتل سبيزيا المركز الثالث برصيد 58 نقطة ويأتي بوردينون رابعاً وفي رصيده 57 نقطة ، ويحل تشيتاديلا بالمركز الخامس برصيد 55 نقطة .

صراع المركز السادس ينحصر بين خمس فرق وهما كييفو ، بيزا ، فروزينوني ، ساليرنيتانا ، إمبولي علي الترتيب حيث أن الفارق بين كييفو صاحب المركز السادس و إمبولي صاحب المركز العاشر نقطتين فقط .

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 7 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى