كورة فرنسية

باريس بطلا لكأس الرابطة الفرنسية على حساب ليون بركلات الترجيح

حقق باريس سان جيرمان لقب كأس الرابطة الفرنسية بعد تفوقه على ليون في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة ٦/٥ بعد انتهاء المباراة بوقتها الإضافي بالتعادل السلبي.

شهد الشوط الأول تكافؤ كبير بين الفريقين من حيث الاستحواذ والفرص التي لم تكن كثيرة وجاءت أخطرها في الدقيقة ٤٢ لصالح باريس عن طريق تسديدة ادريسا جايي والتي تصدى لها الحارس لوبيز بصعوبة.

لم تكن الفرص في الشوط الأول كافية لتغيير النتيجة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

لم يختلف سيناريو الشوط الثاني عن سابقه حيث استمر التكافؤ في الخطورة بين الفريقين وجاءت أخطر الفرص في الدقيقة ٨١ عن طريق حسام عوار من ركلة حرة تصدى لها بصعوبة الحارس نافاس.

كان كلا الفريقين قريبين من خطف المباراة في الدقائق الأخيرة ولكن لم يتمكنوا من ذلك لينتهي الشوط الثاني باستمرار التعادل السلبي لتدخل المباراة إلى شوطين إضافيين.

في الشوط الإضافي الأول اقترب باريس من افتتاح اهداف المباراة في الدقيقة ٩٦ بتسديدة لدي ماريا تصدى لها الحارس لوبيز ليأتي رد ليون بعدها مباشرة بتسديدة لتراوري تصدى لها نافاس.

تواصل إهدار الفرص ليبدأ الشوط الإضافي الثاني بنفس نتيجة بداية المباراة.

كان باريس سان جيرمان في طريقه لحسم المباراة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني في كرة انفراد لدي ماريا قبل أن يعرقله من الخلف رافائيل لاعب ليون ويبقي على آمال فريقه في مقابل تلقيه بطاقة حمراء.

لم ينجح نيمار في تسجيل الركلة الحرة لتتحول المباراة إلى ركلات الترجيح.

رجحت ركلات الترجيح كفة باريس بعد تفوقه بنتيجة ٦/٥ بعد إهدار تراوري لاعب ليون فقط من الجانبين ليتوج فريق باريس سان جيرمان بلقب كأس الرابطة الفرنسية التاسع في تاريخه.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 7 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock