دوريات عالميةكورة إيطالية

بعد ١٣ عاماً ايموبيلي يعيد الحذاء الذهبي للكالتشيو

تمكن الايطالي تيشرو إيموبيلي من استرجاع جائزة الحذاء الذهبي إلى الدوري الإيطالي بعد غياب دام لحوالي 13 عامًا، وبالتحديد منذ أن حصدها أسطورة روما، فرانشسكو توتي عام 2007.
الدولي الإيطالي يتصدر السباقين برصيد 35 هدفا، قبل خوض آخر جولات الكالتشيو، متقدمًا على البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، بفارق 4 أهداف.
ورفع رونالدو راية الاستسلام في السباقين، بعدما استبعده مدربه ماوريسيو ساري من قائمة الفريق، في مباراته الأخيرة ضد روما، اليوم السبت.
وبذلك، لن يكون هناك أي تهديد على ، الذي ضمن التتويج بالحذاء الذهبي، الذي يُمنح لهداف الدوريات الأوروبية، بعد تجاوزه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ، بفارق هدف وحيد.
ولن يكون هناك أي خطر على المهاجم الإيطالي من أي لاعب آخر، بعدما انتهى موسم كافة منافسيه على الحذاء الذهبي، لانتهاء باقي الدوريات الأوروبية الكبرى في يوليو الماضي.
وبات ثالث لاعب إيطالي يظفر بالحذاء الذهبي بعد لوكا توني مع فيورنتينا بموسم 2005-2006 برصيد 31 هدفًا، وفرانشيسكو توتي، أسطورة روما، في الموسم التالي برصيد 26 هدفًا.
وبذلك، أنهى سيطرة ليونيل ميسي، قائد برشلونة، على الجائزة بعد فوزه بها في آخر 3 سنوات.
وبإمكان تعزيز رصيده التهديفي، اليوم، عند مواجهة نابولي في الجولة الختامية، كما أنه يستطيع معادلة الرقم القياسي لجونزالو هيجواين، مهاجم يوفنتوس، بإحراز 36 هدفًا في موسم واحد بالكالتشيو.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 7 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock