كورة فرنسية

رسميا .. ماركو فيراتي رجل مباراة باريس وليون

حصل الإيطالي “ماركو فيراتي”، على جائزة رجل المباراة، في المواجهة التي جمعت باريس سان جيرمان بنظيره ليون على ملعب “سان دوني” في نهائي كأس الرابطة الفرنسية.

ونجح “ماركو فيراتي” في حصد جائزة رجل المباراة بعد أن تفوق على “أنطوني لوبيز” حارس مرمى أولمبيك ليون في الإستفتاء التي أجرته الصفحة الرسمية “لكأس الرابطة الفرنسية”.

وأختيار الإيطالي “ماركو فيراتي” رجل لمباراة النهائي هي المرة السادسة خلال سبع سنوات التي يتمكن فيها لاعب من صفوف باريس سان جيرمان من حصد الجائزة حيث سبقه في تحقيق ذلك “إديسون كافاني – زلاتان إبراهيموفيتش ـ خافيير باستوري – أنجيل دي ماريا – كيليان مبابي”.

وقد نجح “باريس سان جيرمان” في حصد لقب كأس الرابطة الفرنسية، بعد إنتصاره على نظيره أوليمبيك ليون 6-5 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد أن أستمر التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

ويعد فريق باريس سان جيرمان صاحب الرقم القياسي في التتويج بـ كأس الرابطة الفرنسية، حيث رفع بتتويج اليوم رصيده إلى 9 ألقاب، بينما تجمد رصيد ليون عند لقب واحد.

وبهذا التتويج نجح باريس سان جيرمان في التأكيد على سيطرته المحلية هذا الموسم، حيث تمكن من حصد لقب الدورى الفرنسي على الرغم من عدم استكماله نظرًا لأزمة تفشى فيروس كورونا المستجد،كما توج بكأس فرنسا الأسبوع الماضي بعد أن حقق الفوز على نظيره سان إيتيان بهدف نظيف، لتكتمل الثلاثية المحلية بالتتويج بكأس الرابطة الفرنسية أمام ليون.

الجدير بالذكر أن هذة النسخة تعد الأخيرة من كأس الرابطة الفرنسية حيث تقرر تعليقها بدءً من الموسم القادم.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 7 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock