كورة إيطالية

موسم تحطيم الارقام القياسية للنسر إيموبيلي

إيموبيلي

بعد أنتهاء الدوري الإيطالي لموسم 2019/2020 فرض مهاجم لاتسيو الايطالي تشيرو إيموبيلي نفسه نجما فوق العادة .

واستطاع ان يحقق ارقاما قياسيا في حضرة نجوم من طراز عالمي داخل المسابقة المحلية وتيضا علي المستوي العالمي بعد حصده جائزة الحذاء الذهبي.

وفي هذا التقرير نتحدث عن ابرز انجازات المهاجم تشيرو إيموبيلي الذي توج بجائزتين فرديتين بعد نهاية موسم كبير للمهاجم الايطالي .

جائزة كابوكانونيري ( هداف الكالتشيو)
جائزة الحذاء الذهبي ( لأكثر اللاعبين تهديفا في الدوريات العالمية )

أصبح ايموبيلي ثالث لاعب في تاريخ ايطاليا يحقق لقب الحذاء الذهبي بعد فرانشيسكو توتي 2007 مع روما ، ولوكا توني 2006 مع فيورنتينا .

نجح ايموبيلي في معادلة الرقم القياسي لأكبر هدّاف في موسم واحد بسكوديتو والمسجل بأسم جونزالو هيجواين موسم 2015-2016 عندما سجل 36 هدفًا.

تشيرو إيموبيلي كسر رقم لوكا توني القياسي الخاص باكبر هدّاف إيطالي الجنسية في موسم واحد بالدوري 2005-2006 ( 31 هدف)

يذكر ان ايموبيلي يحرز جائزة هدّاف الأسكوديتو، للمرة الثالثة في مسيرته .

سبق وحققها موسم 2013-2014 مع تورينو بإحرازه 22 هدفًا.

ثم موسم 2017-2018 مع لاتسيو بـ 29 هدفًا.

ثم موسم 2019 – 2020 مع لاتسيو ب 36 هدفا.

بذلك يتساوي ايموبيلي مع الفرنسي ميشيل بلاتيني لاعب يوفي السابق والايطالي جوزيبي مياتزا لاعب الأنتر السابق في تحقيق لقب هداف الكالتشيو ثلاث مرات .

ويبقي الرقم القياسي مسجل بأسم نوردال أسطورة الميلان في خمسينيات القرن الماضي الذي حقق لقب هداف الدوري الإيطالي خمس مرات.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 7 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى