تقارير

١٠ صفقات كبيرة منتظرة في ميركاتو ٢٠٢٠

ميركاتو ٢٠٢٠

تشهد الفترة الحالية نهاية الدوريات المحلية في جميع الدول الأوروبية وتُستأنف مباريات دوري الأبطال بصورة مجمعة ابتداءا من الجمعة القادم ٧ اغسطس لينتهي يوم ٢٣ اغسطس.

ومع نهاية الموسم الطويل الذي شهد توقف استمر لأكثر من ثلاثة شهور على الأقل في كل بطولة بسبب تفشي فيروس كورونا تبدأ التكهنات بشأن انتقالات الميركاتو الصيفي وخاصة مع انتهاء عقود بعض اللاعبين.

وفيما يلي اهم عشر صفقات منتظرة في الميركاتو القادم والقريبة من الإعلان الرسمي.

١- جادون سانشو:

يحظى نجم بروسيا دورتموند باهتمام عدة أندية للحصول على خدماته بعد الموسم المميز الذي قدمه.

ويأتي في مقدمة هذه الفرق مانشستر يونايتد بحسب أغلب التقارير الصحفية وأعلن هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي للنادي الألماني ان سعره لن يقل عن ١٠٠ مليون يورو.

٢- اوباميانج:

ينتهي عقد المهاجم الجابوني في الموسم القادم وربما يرغب الجانرز فيه بيعه للاستفادة من قيمة رحيله خاصة في ظل الاهتمام الكبير من برشلونة من اجل إراحة البيستوليرو لويس سواريز.

٣- لاوتارو مارتينيز:

يعد المهاجم الأرجنتيني محط أنظار نادي برشلونة منذ بطولة كوبا اميركا الماضية الذي قدم أداء ممتاز فيها وخاصة بعد توصية مواطنه ليو ميسي بإتمام الصفقة. وحاول بعض الأندية وفي مقدمتها مانشستر سيتي الدخول في الصفقة ولكن رغبة اللاعب حسمت الأمر منذ البداية برغبته باللعب للفريق الكتالوني.

٤- كوتينهو:

بات شبه مؤكد عدم تفعيل بايرن ميونيخ لبند الشراء في عقد إعارة اللاعب من برشلونة والبالغ ١٢٠ مليون يورو .

ويبقى مستقبل اللاعب حائر بين العودة إلى برشلونة في حالة رغبة المدير الفني به او الانتقال لفريق آخر مثل تشيلسي ومانشستر يونايتد اللذان أبديا اهتمامهما باللاعب البرازيلي.

٥- نيمار:

من المنتظر أن يتواصل مسلسل إثارة الجدل حول اللاعب في الصيف الحالي بعدما أعلن اللاعب بشكل واضح منذ العام الماضي عدم رغبته في البقاء مع باريس ورغبته في العودة إلى البلوجرانا. ومن المتوقع ان يتواصل الجدل مع نهاية مشوار باريس في دوري الأبطال.

٦- تياجو ألكانتارا:

ترددت أنباء مؤخرا عن محاولة ليفربول لجلب اللاعب في الموسم القادم في ظل رغبة كلوب في تعزيز خط الوسط.

وأفادت التقارير أن اللاعب أبدى موافقته في الانتقال لصفوف الريدز وتبقى العقبة في المقابل المادي الذي يحدده البايرن.

٧- ويليان:

اعتمد المدير الفني لامبارد على اللاعب في أغلب أوقات الموسم إلا أنه بدأ في عدم إشراكه في نهاية الموسم مع انخفاض مستوى اللاعب وأشارت تقارير صحيفة إلى اقتراب اللاعب من الانتقال الى الجار ارسنال لبدء المشروع الجديد مع المدير الفني ارتيتا.

٨- ايريك جارسيا:

استغل مدافع السيتي الشاب تراجع مستوى خط الدفاع في مانشستر سيتي هذا الموسم مع رحيل كومباني وإصابة لابورت  .

ودفع به جوارديولا في عدة مباريات وقدم أداء جيد ليبدأ الحديث عن ناديه الأم الذي تخرج منه برشلونة خاصةً مع تراجع مستوى دفاع برشلونة واحتمالية رحيل اومتيتي.

٩- راكيتيتش:

ترددت أنباء عديدة منذ الموسم الماضي باقتراب رحيل الكرواتي عن برشلونة مع انخفاض مستواه منذ الموسم الماضي وخاصة مع جلوسه على دكة البدلاء في أوقات عديدة .

ليرتبط اسمه مع فريق باريس مع أنباء بدخوله في صفقة تبادلية تضم نيمار قبل أن يرتبط اسمه بنادي ارسنال مؤخراً.

١٠- كاي هافيرتز:

شهد الموسم الماضي تألق لافت للاعب وسط باير ليفركوزن ليترشح لجائزة أفضل لاعب في البوندسليجا .

قبل أن يرتبط اسمه بعدة أندية بدأت باقترابه بشدة من تشيلسي قبل أن يخرجوا من السباق بسبب انفاقهم على صفقتي حكيم زياش وفيرنر .

ليقترب من البايرن قبل أن ينسحب بدوره من السباق مؤخراً ليتبقى ريال مدريد كأقرب فريق للحصول على خدمات اللاعب الصاعد المتألق مع استمرار احتمالية بقاء اللاعب موسم اضافي مع باير ليفركوزن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى