تقاريركورة إنجليزية

تقرير : قبل رباعي ليفربول – أبرز الأفارقة الحاصدين لبطولة البريميرليج

نجح فريق ليفربول بمشاركة الرباعي الأفريقي ، المصري محمد صلاح ، السنغالي ساديو ماني ، الكاميروني جويل ماتيب والغيني نابي كيتا في الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم وقبل نهايته بسبع جولات.

فهو ليس بالجديد أن يساهم لاعبو القارة السمراء في فوز فريقهم للدوري الأقوى داخل القارة الأوروبية حيث سبق هذا الرباعي الأفريقي العديد من اللاعبين الذين نجحوا في الفوز بالبريميرليج أيضا.

ونستعرض في هذا التقرير أهم اللاعبين الذين نجحوا في تحقيق لقب البريميرليج من الأفارقة:

1-كريستوفر وريه:

نجح النجم الليبيري كريستوفر في تحقيق بطولة الدوري الإنجليزي في موسم 1997-1998 في تحقيق بطولتي الدوري الإنجليزي وبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي مع فريقه آرسنال بقيادة المدير الفني المخضرم وقتها أرسين فينجر وبمشاركة أساطير الفريق أنيلكا ، ودينيس بيركام وساهم وقتها اللاعب الليبيري في العديد من الأهداف المؤثرة مع الفريق.

2- لوران ونوانكو كانو:

نجح النجم الكاميروني لوران وزميله النيجيري نوانكو كانو في المساهمة في فوز آرسنال ببطولة الدوري لعامي 2002 و2004 في فترة الجيل الذهبي للجانرز.

3- كولو توريه:

شارك النجم الإيفواري كولو توريه في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي مع آرسنال أيضا في عام 2004 وكان أحد المدافعين المتميزين بجانب سول كامبيل في الجيل المتميز للجانرز عام 2004.

4- ديديه دروجبا :

لا أحد يستطيع إغفال دور ديديه دروجا النجم الإيفواري وتاريخه الكبير داخل تشيلسي ومساهمته في فوز البلوز بأربعة ألقاب للدوري الإنجليزي في أعوام 2005 ، 2006 ، 2010 و2015 ويعد النجم الإيفواري هو أحد أهم اللاعبين الأفارقة الذين لعبوا داخل الدوري الإنجليزي.

5- مايكل إيسيان:


ساهم النجم الغاني في فوز البلوز أيضا ببطولتي الدوري الإنجليزي عامي 2006 و2010.

6-أوبي ميكيل :


شارك النجم النيجيري أيضا البلوز في الفوز ببطولتي الدوري الإنجليزي عامي 2010 و2015.

7-سالومون كالو:


كان للنجم الإيفواري سالومون كالو دورا فعالا في فوز البلوز ببطولة الدوري الإنجليزي لعام 2010 ونجح في تسجيل 5 أهداف وقتها.

8- يايا توريه:

يعد النجم الإيفواري أحد أبرز الأفارقة المحترفين على الإطلاق والذي نجح في حصد العديد من الألقاب الفردية على المستوى الأفريقي بالإضافة إلى مساهمته في فوز مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي ثلاث مرات أعوام 2012-2014 و2018.

9- رياض محرز :


لا أحد يستطيع نسيان الموسم الإستثنائي للنجم الجزائري رياض محرز مع ليستر سيتي عام 2016 وتحقيق بطولة الدوري الإنجليزي بقيادة المدير الفني رانييري حيث ساهم النجم الجزائري بشكل كبير في فوز الفريق بمساعدة جيمي فاردي.

10-دانيل أمارتي و جيفيري شلاب:
نجح الثنائي الغاني في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي في عام 2016 مع ليستر سيتي أيضا.

11-أينا وفيكتور موسيس:

نجم الثنائي النيجيري في تحقيق لقب البريميرليج مع تشيلسي عام 2017 تحت قيادة المدير الفني المخضرم أنطونيو كونتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى