دوري أبطال اوروبا

جوارديولا يعلق علي مقارنة بنزيمة بميسي وغياب راموس

 

تحدث بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه غدا ضد ريال مدريد في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا .

‏بيب جوارديولا عن التعاقد مع ناثان آكي و فيران توريس:
” مرحبا بهما ، سوف يكونان معنا في الموسم القادم”.

اكمل ‏بيب :” اعتقد ان جميعنا افتقدنا الجماهير ولكن تكيفنا مع الامر قليلاً. ربما الاهم هو عودة الطلاب للمدارس اكثر من عودة الجماهير للملاعب”.

وأضاف ‏بيب جوارديولا:” لقد مضى وقت طويل منذ مباراة الذهاب. علمنا بعد مباراة الذهاب ان لدينا مباراة اخرى هنا ، سوف نلعب بدون جماهيرنا، ولكننا سنحاول تقديم اداء جيد”.

واسرد ‏بيب جوارديولا:” نريد ان نتجنب طريقة استقبالنا للاهداف، لقد تحدثنا عن الامر كثيراً. اذا كانوا بارعين فنحن علينا ان نتجنب اغلبيتهم وعلينا ان لانرتكب الاخطاء”.

‏واكمل :” ايريك غارسيا اخبرنا انه لايريد تجديد عقده، متبقي لديه سنة واحدة وبعد ذلك سيذهب. هو يريد اللعب في مكان آخر”.

‏‏وأضاف عن كون مباراة ريال مدريد لها علاقة بميوله لبرشلونة):” لا ليس بشكل مخصوص. سواء لعبنا ضد مدريد ام لا . سأكون دائما مشجع لنادي برشلونة. انه المكان الذي نشأت فيه وقد كان جزءا مني حتى الان”.

‏بيب غوارديولا عن (سيرجيو اجويرو):” هو لايزال في برشلونة حتى الان. انه يتحسن ، لقد تحدثت مع الاطباء والامور تسير كما اعتقدنا ولكنه لايزال في برشلونة. لذا لا اعلم، آمل ان يعود ويتدرب معنا”.

‏بيب جوارديولا عن (سيرجيو راموس):” لقد علمنا انه لن يشارك منذ انتهاء مباراة الذهاب في البرنابيو. بالتاكيد هو لاعب مهم بالنسبة لهم ولطالما كان عظيماً طوال مسيرته”.

‏بيب جوارديولا عن كريم بنزيما:” إنه لاعب رائع، منذ أن كان شاباً مع ليون وهو مذهل”.

المقارنة مع ميسي؟

بيب جوارديولا:” عندما كنت في برشلونة ظهر 20 لاعب في الساحة والناس تسأل هل يمكننا مقارنتهم بميسي؟”.

‏بيب جوارديولا عن سيرجيو اجويرو:” آمل أن يكون معنا في لشبونة إذا تأهلنا للجولة المقبلة”.

‏بيب:” نحن نريد ان نفرض اسلوب لعبنا سواء من الناحية الدفاعية او نلعب على المرتدات او مدريد حين يلعبون على المرتدات”.

‏بيب غوارديولا(عن استعدادات الغد):” غالبا المدربين يضعون خطة للمباراة ولكن في النهاية المباراة ستتحدث عن نفسها. يمكنك ان تعدّ خطة معينة ولكن مجريات المباراة هي من ستحدد طريقة لعبك”.

‏بيب جوارديولا:” من الصعب أن تتوقع أسلوب لعب زيدان غدا، شاهدنا جميع مباريات ريال مدريد بعد عودة الليغا وتحدثنا عن الطريقة التي قد يلعبون بها، ولكن ركزنا أكثر على مايمكننا نحن أن نفعله”.

وبسؤاله عن ‏كورتوا في حالة جيدة هذه الأيام؟

بيب جوارديولا:” آمل أن نمنحه أمسية مزدحمة للغاية ليثبت لنا مدى جودته”.

وأكمل ‏بيب جوارديولا:” ماأشعر به هو أننا مستعدون للعب غداً وتقديم عرض جيد والفوز في المباراة، هذا هو شعوري، نحن مستعدون”.

وأضاف ‏بيب جوارديولا:” أعتقد أن اللاعبين والمدربين وحتى المسؤولين عن كرة القدم يفتقدون الجماهير في الملاعب، هذه حقيقة، تعودنا قليلاً على اللعب بدون جماهير، المهم هو صحة المتفرجين يجب أن تكون الملاعب آمنه للناس قبل عودتهم”.

وختم ‏بيب جوارديولا:” تحدثنا كفريق في كيفية نقل اللعب لمناطق يمكننا ان نلحق الضرر بالريال ونظهر لهم امكانيات لاعبيننا، ذلك كان هو اعدادنا لهذا اللقاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى