دوري أبطال اوروبا

برشلونة ضد نابولي .. جاتوزو : نريد تسلق قمة إيفرست و إن لم يكن إنسيني جاهزا لن يشارك

مؤتمر جاتوزو

عقد جينارو جاتوزو مدرب نابولي مؤتمرا صحفيا حول لقاء برشلونة في إياب دور ال16 لدوري أبطال أوروبا غدا على ملعب الكامب نو .

وقال : ” نحن نعرف جودة برشلونة وعلينا أن نقدم مباراة رائعة من الناحيتين التقنية والتكتيكية ، علينا أن نقدم مباراة رائعة, ومع ذلك ربما لن نتأهل ” .

وأضاف حول إنسيني : ” إن لم يكن جاهزا غدا بنسبة 100 % لن يشارك ، لوزانو ؟ لديه خصائص مختلفة عن اللاعبين الآخرين, يمكنه إحداث فارق في مواجهة 1 ضد 1 ” .

وواصل حول غياب الجمهور عن المباراة : ” الجمهور هو كرة القدم, بدون جمهور هي ليست كرة قدم, إنها تمنحك مشاعر يمكن أن تكون جيدة لكنها يمكن أن تسبب أيضاً ضغوطاً .. المجيء إلى هنا واللعب بدون جمهور هو ميزة بعض الشي ، عدم فوز برشلونة بأي شيء حتى الآن يمنحهم المزيد من القوة لأنهم اعتادوا على الفوز بالبطولات في السنوات الأخيرة ” .

وتابع : ” غدا يجب ان نتسلق قمة إيفرست ، وقد سمعت أن برشلونة استعاد جميع اللاعبين بإستثناء المعاقبين ولديهم فريق رائع ، برشلونة يحب السيطرة على الكرة و الضغط ، لن يكون الأمر سهلا أن نأتي إلي هنا ونسيطر على الكرة ويجب ان نحترمهم ” .

وحول مستقبل فابيان رويز والذي ارتبط بالإنتقال لبرشلونة ومدريد قال : ” إنه شاب مثير للإهتمام ولديه هامش كبير للتحسن ” .

ورد جاتوزو على سؤال انه مدرب دفاعي : ” ربما لا يقرأ الناس الأرقام والبيانات, الأرقام مع نابولي وميلان تقول شيئاً آخر ” .

وعاد جاتوزو ليشيد بالشاب ريكي بويج مرة أخري : “قلتها من قبل انه رائع بموهبة كبيرة ، إنها ميزة من مدرسة برشلونة وليس غريبا أن يظهر لاعبين بهذه الخصائص ” .

وأكمل جاتوزو : ” لا يهمني خطة برشلونة او اي طريقة يلعبون بها سواء ب 3 او 4 لاعبين في الوسط ، ما يهم هو عقليتهم ونظرتهم في رؤية كرة القدم ” .

بينما قال الحارس الكولومبي اوسبينا : ” وصلنا بدافع كبير بعد أسبوع من الإستعدادات ، نعرف أهمية المباراة و المنافس ، نتمني أن نقوم بعملنا بشكل جيد لنحصل على نتيجة ايجابية ، لا يزال لدينا إيمان و المدرب يعرف نوعية اللاعبين ونأمل ان نستمر على هذا الطريق “.

وأضاف حول ميسي : ” نعرف من هو ليونيل ، أتيحت لي الفرصة لمواجهته عدة مرات ، لاعب مختلف ويمكنه قلب المباراة لذلك يجب أن ننتبه ونقوم بأشياء مهمة للنادي ” .

واختتم : ” من السيء اللعب بدون جمهور لكن علينا أن نركز للعودة بنتيجة إيجابية إلى إيطاليا

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 7 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى