كورة ألمانية

تحديد موعد انطلاق البوندسليجا .. ومواجهات قوية في جولة الافتتاح

موعد انطلاق الدوري الألماني

أعلنت رابطة الدوري الألماني انطلاق دوري موسم 2020-2021 يوم 18 سبتمبر المقبل على أن تنتهي الجولة الأولى يوم 21 ووفقا للجدول المعلن فإن الموسم في الدوري الألماني ينتهي بنهاية شهر مايو المقبل.

وتشهد الجولة الأولى مواجهات قوية حيث يلاقي حامل اللقب بايرن ميونخ نظيره شالكة في مباراة خاصة للمنتقل حديثا للفريق البافاري ساني حيث يلاقي فريقه السابق.

وتشهد المواجهة تواجد ديربي خاص بين بروسيا دورتموند وبروسيا مونشنغلادباخ بالإضافة إلى مواجهة ريد بول لايبزج أمام ماينز ويواجه فيما يواجه فولسفبورج نظيره باير ليفركوزن.

ومنحت رابطة الدوري مباراة شالكه وبايرن ميونيخ إذنا خاصة لأن الأخير مازال ينافس في دوري أبطال أوروبا وفي حالة وصوله لنهائي البطولة، الذي يقام يوم 23 أغسطس المقبل، فإن المباراة ستؤجل من يوم 18 سبتمبر إلى يوم 21 من نفس الشهر، وفي تلك الحالة تصبح مباراة بروسيا دورتموند وبروسيا مونشنغلادباخ هي مباراة افتتاح الدوري.

ويقام لقاء كأس السوبر الألماني بين بطل الدوري والكأس بايرن ميونيخ ووصيف الدوري بوروسيا دورتموند على ملعب أليانز أرينا يوم 30 سبتمبر المقبل.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 7 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى