دوري أبطال اوروبا

فيدال : استهدف الفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم و العام المقبل الفوز بالثلاثية

أجري أرتورو فيدال نجم برشلونة مقابلة مع صحيفة ” الموندو ديبورتيفو ” قبل لقاء نابولي في دوري أبطال أوروبا وبمناسبة مرور عامين على تقديمه كلاعب لبرشلونة .

وقال فيدال حول ذلك : ” كانا عامين رائعين ، التقيت بمجموعة لطيفة ولاعبين رائعين في فريق رائع ودعم جعلني أشعر بأني في بيتي ، آمل ان ينتهي بشكل جيد في دوري الأبطال ، غدا ستكون مباراة حزينة لي لأني لن اتواجد ولكن هذه كرة القدم ، غدا أهم مباراة في الموسم وسنحاول بذل قصاري جهدنا للإستمرار بالتفكير في حلمنا وهو رفع دوري الأبطال ” .

وأضاف : ” من يبذل جهد أكبر في الميدان ومن يحاول أكثر ومن يفعل ما يجب عليه القيام به في الملعب سوف يتأهل بالتأكيد ، نحن نركز بشدة على ما نريد ، ونعلم إذا فعلنا الأشياء بشكل صحيح يمكننا تحقيق ذلك ، غدا يجب ان نلعب لعبتنا ، وأن نكون عدوانيين ، ونرسل رسالة للجميع عما نعتزم القيام به في المستقبل ، مواجهة البايرن في حال التأهل ؟ نعم لكنني لا أريد ان اتقدم بسرعة كبيرة وأولا يجب ان نحترم نابولي ” .

وقال فيدال ايضا : ” من واجبنا الفوز بدوري الأبطال ولدينا كل شئ ، يمكننا الإنتصار على كل الفرق ، نري اللحظة التي نحن فيها ولدينا فرصة للفوز باللقب خلال 4 مباريات وعلينا بذل قصاري جهدنا ، الجميع متعطش للفوز بالألقاب ، ليس هذا الموسم بل الموسم المقبل أيضا ” .

وحول رأيه في كارثة الأنفيلد قال : ” كانت تجربة سيتم حفرها على كل اللاعبين الذين كانوا هُناك, لا نريد أن يتكرر ذلك لذا يجب أن نكون مركزين ونقوم بعملنا ونعرف متى نضغط لكي لا نسمح للخصم بالنهوض ، اجتماعنا في غرفة الملابس بعد لقاء ألافيس من الصعب الحديث عنها ونعلم جميعا ما حدث والفرصة التي خسرناها بعد إهدارالليجا ” .

وأكمل فيدال :” نحن واضحون بأن دوري الأبطال لا يمكن أن يمر منا ، سنترك قلوبنا لأن هدفنا واضح الفوز بالبطولة ، إذا فزنا بها سأضع وشم للكأس على جسدي ، مشكلة آرثور ميلو ؟ لا أريد الحديث عن هذا الموضوع ، ولدي كثير من المودة و الإحترام لآرثور واتمني له التوفيق ” .

وعن ليونيل ميسي واستعداداته لمواجهة نابولي : ” أري ليو جيد ومتحمس جدا ومركز ، إنه الأفضل في العالم ويجب ان نساعده ليقودنا للقب “.

وحول مستقبله أتم : ” تبقى لي عام واحد في عقدي وأنا أشعر بأهميتي في هذه اللحظة, لدي الكثير من المحبة للفريق ولدي أشخاص جيدون .. آمل أن أتمكن من إنهاء عقدي ” .

و تابع فيدال عن هدفه : ” هدفي هو الفوز بدوري الأبطال و العام المقبل الفوز بالثلاثية ، ونعم سأبقي هنا الموسم المقبل ” .

ورد فيدال على من يقولون بأنه لا يملك DNA برشلونة : ” إذا قالوا هكذا فإنهم لا يفهمون شيئا في كرة القدم ، الكرة تتقدم وتتغير ، الذي يقولون هذا فإنهم لازالوا يعيشون في الماضي ” .

وأشاد فيدال بكل من ريكي بويج وفاتي : ” أراهم جيدين لكن عليهم المضي خطوة بخطوة, ليس من السهل اللعب في أفضل فريق في العالم .. عليهم الاستفادة من الدقائق وسيكونون لاعبين رائعين في المُستقبل ” .

وعاد فيدال للحديث عن تصريحه بخصوص مستقبل مدرب برشلونة الموسم القادم : ” هذا واضح ، عندما تكون في أفضل فريق في العالم يطالبك الناس بالنتائج دائماً وعندما لا يكون الموسم جيداً عليك أن تقوم بالتقييم واتخاذ القرارات لمصلحة النادي في المستقبل ، إذا لم نفز بالأبطال يجب على المسؤولين إتخاذ القرارات وإذا استمر المدرب فهو أمر جيد لأنه مدرب جيد ويتحدث دائما معنا لكن هذه ليست وظيفتي ” .

واختتم : ” في الآونة الأخيرة لم نكن مرتاحين ، أخبرنا بعضنا البعض بأشياء وبعد لقاء المدرب مع ميسي تغير كل شئ ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى