الدوري الأوروبي

مواجهات قوية في الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي

ربع نهائي الدوري الأوروبي

أكتمل عقد المتأهلين إلي الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي اليوروباليج بعد مواجهات الليلة وكان شاختار الأوكراني اول المتأهلين بعد تجديد فوزه على فولفسبورج الألماني بنتيجة 3/0 بمجموع 5/1 علي المباراتين.

ونجح اف سي كوبنهاجن الدنماركي في تخطي اسطنبول باشكهير بنتيجة 3/0 بمجموع 3/1 في المواجهتين وواصل مانشستر يونايتد عروضه الجيدة بعد تجديد فوزه على لاسك بنتيجة 2/1 بعد الفوز بخماسية نظيفة في مباراة الذهاب.

فيما تخطي بايرن ليفركوزن الألماني رينجرز الاسكتلندي بعد الفوز عليه بنتيجة 1/0 والفوز بثلاثية في لقاء الذهاب وصعد انتر ميلان بقيادة أنطونيو كونتي إلي الدور ربع النهائي بعد الفوز على خيتافي بثنائية نظيفة.

وتأهل ولفرهامبتون إلي بعد تجاوز أولمبياكوس بهدف النجم المكسيكي راؤول خيمينيز وأكمل بازل السويسري و إشبيلية الإسباني عقد المتأهلين بعد إقصاء كل من اينتراخت فرانكفورت و خيتافي.

وسيشهد الدور ربع النهائي مواجهات قوية بنظام المباراة الواحدة في البرتغال بعد الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا صراع ألماني إيطالي بين انتر ميلان و بايرن ليفركوزن ، وسيواجه مانشستر يونايتد فريق اف سي كوبنهاجن الدنماركي ، وموعد أوكراني سويسري بين بازل و شاختار ، واخرها لقاء قوي بين ولفرهامبتون الانجليزي وصاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب الدوري الأوروبي إشبيلية.

وستقام هذه المباريات في اليوم العاشر والحادي عشر من الشهر الجاري في دولة البرتغال عند التاسعة مساء بتوقيت القاهرة

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 7 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى