دوري أبطال اوروبا

أرقام قياسية وتاريخية من مباراة السيتي وريال مدريد

السيتي وريال مدريد

عادت ليالي متعة دوري الأبطال من جديد بعد توقف أقترب من خمس شهور بسبب اجتياح وباء كورونا حول العالم ، وكانت العودة بقمة ملعب الإتحاد بين مانشستر سيتي وريال مدريد في إياب الدور ثمن النهائي والذي انتهي علي نفس نتيجة لقاء الذهاب بتفوق السيتي بهدفين مقابل هدف.

وترصد كورة نيو أبرز الأرقام من مواجهة ريال مدريد ومانشستر سيتي.

حيث أصبح الفرنسي رافائيل فاران أول لاعب من ريال مدريد يرتكب خطأين يؤديان إلى تلقي فريقه أهداف في مباراة واحدة في دوري الأبطال منذ موسم 2007/08 على الأقل.

أصبح البرازيلي جابرييل جيسوس هو ثاني لاعب يُسجل ذهاباً وإياباً مع فريق إنجليزي ضد ريال مدريد في الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا بعد الهولندي رود فان نيستلروي مع مانشستر يونايتد في موسم 2002/03.

نجح الفرنسي كريم بنزيما من تسجيل هدفه رقم 65 في مسابقة دوري أبطال أوروبا متجاوزا البولندي روبيرت ليفاندوفسكي صاحب ال (64) هدفا ، ليصبح رابع أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعد كريستيانو رونالدو (130) هدف وليونيل ميسي (114) هدف وراؤول جونزاليس (71)هدف .

تمكن أيضًا كريم بنزيما من تسجيل 13 هدفاً برأسه في دوري أبطال أوروبا ، ولا يتفوق عليه في هذا الأمر (منذ موسم 2003/04) سوى كريستيانو رونالدو الذي سجل 14 هدفاً.

مباراة الأمس كانت هي المباراة رقم 76 لمانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا وقد شهدت تسجيله للهدف 150، واستقباله للهدف رقم 100 في البطولة الأوروبية ، وكلا الرقمين هما الأسرع لفريق إنجليزي في تاريخ دوري الأبطال .

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 7 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى