كورة اسبانية

ميسي يهز عرش الملك البرازيلي بيليه

ميسي وبيليه

نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من قيادة فريقه برشلونة لتجاوز عقبة نابولي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال بتسجيله هدف من اهداف فريقه الثلاثة.

بذلك أصبح البرغوث الأرجنتيني سجل 634 هدف بقميص البارسا وأصبح على بعد 9 أهداف فقط من تحطيم الرقم القياسي لأفضل هداف في ناد واحد وهو الرقم المسجل بأسم الجوهرة السوداء بيليه مع فريق سانتوس البرازيلي برصيد 643 هدف .

وكان النجم الأرجنتيني قد نجح في تسجيل 31 هدف هذا الموسم بقمصان النادي الكاتلوني في جميع المسابقات .

ونجح ميسي في التسجيل لفريقه في كل المنافسات هذا الموسم( الليجا ودوري الأبطال وكأس الملك وكأس السوبر) .

ومازال يستطيع النجم الأرجنتيني من زيادة غلته التهديفية في مواجهة بايرن ميونخ وما يليها من مباريات حال تخطي الفريق الكاتلوني عقبة الفريق البافاري.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى