كورة إيطالية

يوفنتوس يؤكد رحيل لاعب خط الوسط إلي الدوري الأمريكي

أكد يوفنتوس رحيل اللاعب الفرنسي، مع استعداد لاعب خط الوسط للانتقال إلى الدوري الأمركي، والتعاقد مع ديفيد بيكهام في إنتر ميامي.

ذكر “جول” أن ماتويدي قد توصل إلى اتفاق مع يوفنتوس، يسمح له بالمغادرة مجانًا على الرغم من وجود عقد حتى عام 2021.

قضى ماتويدي ثلاثة مواسم في الدوري الإيطالي بعد انضمامه من باريس سان جيرمان، وحقق اللقب الإيطالي كل عام وأثبت جزءًا مهمًا من تشكيلة يوفنتوس طوال فترة وجوده في النادي.

إجمالاً، شارك في 133 مباراة مع يوفنتوس، وفاز أيضًا بكأس إيطاليا وسوبركوبا إيطاليانا، بالإضافة إلى رفع كأس العالم مع فرنسا في 2018.

خلال الفترة التي قضاها في النادي، كان باولو ديبالا هو اللاعب الوحيد الذي شارك في المزيد من المباريات مع يوفنتوس.

وهذا يؤكد وضعه في النادي ط، وربما يعطي مؤشرا على المستوى الذي يتوقعه نادي ميامي منه.

بينما بلغ ماتويدي 33 عامًا في أبريل، خاض 45 مباراة مع يوفنتوس في موسم 2019-20، ويأمل الفريق الامريكي في التعاقد مع لاعب وسط لا يزال بالقرب من قمة مستواه.

لا شك أن المدير الفني دييجو ألونسو سيكون حريصًا على ضمه إلى فريقه في أقرب وقت ممكن، حيث خسر ميامي جميع مبارياتهم الست حتى الآن.

تمنى يوفنتوس لماتويدي وداعًا مغرمًا في بيانه الرسمي، الذي جاء فيه: “قبل كل شيء، كان جوهره في خط الوسط هو الذي صنع الفارق، والذي جعله لاعبًا محبوبًا للغاية من قبل جماهير يوفنتوس لعزمه، على الجرأة وقدرته على عدم الاستسلام أبدًا.

“وبسبب كل هذه الخصائص، والالتزام الكبير الذي لطالما وضعه معنا، نشكره، بليز هو شخص سيكون دائمًا في قلوبنا ونتمنى له كل التوفيق في المستقبل”.

قبل الفترة التي قضاها في يوفنتوس، أمضى ماتويدي حياته المهنية بأكملها في فرنسا مع باريس سان جيرمان وسانت إتيان وتروا.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى