الدوري الممتاز

زي النهارده.. الأهلي يكتسح الجونة في كأس مصر

الأهلي والجونة في كأس مصر

في مثل هذا اليوم 13 أغسطس 2015 ، نجح الأهلى فى تحقيق اكبر فوز له على حساب الجونة في دور الـ 16 لكأس مصر حينما فاز على الفريق الساحلى بثلاثة عشر هدفاً دون رد.

و خاض الجونة المباراة ، أمام المارد بخليط من ناشئي الفريق اعتراضاً على هبوطهم للقسم الثانى بمسابقة الدوري ، ولكن جاء الفوز الكبير والعريض على الجونة.

سجل الغانى جون أنطوى ، سوبر هاتريك فى الدقائق “18، 27، 79″، و”82” بينما احرز عبدالله السعيد هدفين فى الدقيقة “9، 10” .

وأضاف هدفا كل من رمضان صبحى “ق49″، أحمد فتحى “ق51″، الجابونى ماليك إيفونا “ق55″، محمد ناجى جدو “ق60″، حسين السيد “66”، وحسام غالى “86”.

وشهد اللقاء تسجيل اللاعب شمس الدين سعيد هدف ذاتي في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة.

وإليكم تاريخ اكبر النتائج في تاريخ الكرة المصرية على مستوى بطولتي كأس مصر، والدوري المصري الممتاز، فوز الأهلي 13-0 هو الأكبر في تاريخ مباريات كأس مصر ، وكان فوز الزمالك 9-0 على حساب بني سويف وفوز نادي الأوليمبي على حساب تاج الملكي 11-0 هو الأكبر في كأس مصر ، ليكسر الأهلي رقم الأوليمبي ويحقق أعلى نتيجة في تاريخ كأس مصر.

كما تعد النتيجة هي الأكبر في تاريخ الكرة المصرية بالكامل بعد تخطي فوز المصري على تليفونات بني سويف 11-0.

الجدير بالذكر أن مواجهة الجونة هي اول مباراة رسيمة للجابونى ماليك ايفونا مهاجم الاهلى السابق ونجح في تسجيل أول هدف له بقميص المارد الأحمر.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى