دوري أبطال اوروبا

مدرب أتلانتا يستشهد بمورينيو بعد وداع الأبطال ..ويأمل البقاء في الدوري الموسم المقبل

تحدث جاسبريني المدير الفني لنادي أتلانتا عقب خسارة فريقه الدرامية امام باريس سان جيرمان في الدقائق الأخيرة عن خروجه فريقه والأهداف القاتلة التي اصابت شباك فريقه.

وقال جاسبيريني في تصريحات بعد المباراة عبر “سكاي إيطاليا”: “الأسف الأكبر هو أننا اقتربنا كثيرًا واعتقدنا أننا قد نحقق هذا الانقلاب الاستثنائي حقًا”.

وأكمل جاسبيريني: نشعر بخيبة أمل لأننا كنا على وشك الصعود لنصف النهائي “.

اقرا ايضا : توخيل بعد الفوز علي اتلانتا : فقدت الأمل في الصعود بعد الدقيقة 80

وأضاف: “نشعر بالرضا عن تحقيق مشوار رائع في دوري أبطال أوروبا، ونتحسن باستمرار ضد أفضل الفرق في أوروبا، لا يسعني إلا أن أشكر اللاعبين على كل ما فعلوه هذا الموسم”.

وأكمل: “إنه أمر مخيب للآمال لأننا كنا قريبين كثيرًا، هناك بعض من أفضل اللاعبين في العالم، مبابي ونيمار، كان بإمكاننا استقبال الأهداف مبكرًا، بطريقة ربما تكون أفضل، لأن استقبال الأهداف في الوقت الضائع يؤذي أكثر”.

وأردف: “لقد فعلنا كل ما في وسعنا في نهاية سلسلة صعبة ومرهقة من المباريات، لذلك لا يسعني إلا أن أشكر اللاعبين، دوري أبطال أوروبا هي مسابقة خاصة للغاية وقد قرأت منذ فترة أن جوزيه مورينيو قال إنها منافسة التفاصيل “.

واستمر: “تُحدث التفاصيل الفارق عندما تكون المباريات متوازنة للغاية، رغم كل شيء وصلنا إلى الدقيقة 90 في المقدمة، لقد كنا بالتأكيد مستعدين جيدًا في الركلات الثابتة”.

واستكمل: “كانت هناك فرصة لبيرات جيمسيتي، وكان بإمكاننا تقديم أداء أفضل في بعض الهجمات المرتدة، ولكن مرة أخرى، هذه كلها تفاصيل، أعتقد أننا لعبنا بقوتنا”.

واسترسل: “ربما لم نكن نهاجم مثل الماضي، ولكن هذا لأننا اضطررنا إلى استبدال إيليشيتش بلاعبي خط الوسط الذين يتمتعون بخصائص مختلفة، والذين يمكنهم التسديد من مسافة بعيدة أو الركض في منطقة الجزاء”.

واستطرد: “كان هناك لويس مورييل، لكننا نبقيه بشكل عام ليأتي من مقاعد البدلاء في الشوط الثاني، كما فعل كثيرًا هذا الموسم، نشعر بخيبة أمل كبيرة، لأننا شعرنا أننا على وشك الوصول إلى نصف النهائي”.

واستدرك: “نريد التحسن في الموسم المقبل، ربما ليس في النتائج، وهو ما سيكون صعبًا، ولكن كفريق واحد، لقد تواجدنا في المركز الثالث بالدوري الإيطالي للسنة الثانية على التوالي”.

وأضاف : “لكن هناك فرق كانت بعيدة عن أتالانتا بمقدار 10 أو 12 نقطة، لن نبدأ أبدًا أي موسم ونحن نستهدف التتويج بالدوري، فنحن نهدف إلى البناء والتحسين، ثم نرى كيف تسير الأمور”.

وختم: “يتم تحديد أهدافنا دائمًا مع مرور الوقت، يبدأ الرئيس دائمًا بالقول إننا بحاجة إلى 40 نقطة لتأمين البقاء في الدوري الإيطالي، نحن سعداء جدًا بالعودة إلى دوري أبطال أوروبا، لأن هذا بالفعل نجاح”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى