الدوري الممتاز

رئيس المصري: “لن تقام مباراة الإسماعيلي في موعدها .. وأهالي اللاعبين يستنجدون بنا”

المصري والإسماعيلي

أعلن سمير حلبية رئيس نادي المصري البورسعيدي في تصريحات عبر قناة النهار عن استمرار موقف فريقه بعدم لعب مباراة الإسماعيلي المقرر إقامتها غدا.

وقال حلبية: “لا نملك لاعبين لخوض مباراة الإسماعيلي. تخيلي لما حدث بأن اتحاد الكرة دخل على سيستم الاتحاد وجد 30 لاعبا في قائمة الفريق منهم 12 لاعبا مصابين بـ كورونا، إذا فلتقام المباراة. دون النظر لأن سبعة آخرين كانوا مصابين بـ كورونا حتى أمس، فكيف يلعبون دون التأكد من شفائهم؟”.

وأضاف: “الجنايني أقسم لنائب بورسعيد بأن المباراة ستلعب في موعدها. طب مش هتلعب في موعدها، هتعمل إيه؟”.

وواصل: “هتخصموا 3 نقاط مننا؟ لن نلعب كرة مرة أخرى، سنوقف النشاط الكروي في بورسعيد. (أنتوا جايين تقرفونا؟)”.

وأتم: “أتعاقبون الناس على مرضهم؟ أهالي اللاعبين يتصلون بنا ويطلبون رد مستحقات اللاعبين للنادي مقابل ألا يشاركوا في ظل مرضهم!”.

واستنكر رئيس المصري الإصرار على إقامة المباراة قائلا: “هل لدي لاعبين وأخفيهم؟”

وأعلن النادي المصري قبل أيام إصابة ٢٣ من الفريق بفيروس كورونا من بينهم ١٧ لاعب قبل أن ينخفض عدد المصابين إلى ١٠ اليوم ليقرر اتحاد الكرة إقامة ديربي القناة بين الإسماعيلي والمصري في موعدها رغم اصرار المصري بعدم لعب المباراة.

وبحسب قرار اتحاد الكرة فمن المفترض ان تنطلق المباراة في تمام السادسة والنصف مساء اليوم الجمعة.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى