دوري أبطال اوروبا

مانشستر سيتي ضد ليون .. جوارديولا : جاهزون لتقديم أفضل مستوياتنا وأجويرو لن يلعب

مانشستر سيتي ضد ليون

أجري بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي مؤتمرا صحفيا حول لقاء ليون الفرنسي ، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالعاصمة البرتغالية لشبونة .

وقال بيب جوارديولا عن اللقاء : ” بإمكان أي شئ أن يحدث ، إنها مسابقة مختلفة ، كل مباراة عبارة عن نهائي ، نحن جاهزين لتقديم أفضل مستوياتنا للعبور ، عامل الضغط دائما متواجد ، نحاول تقديم أفضل ما لدينا ” .

وأضاف : ” رأينا كم كان الأمر صعب في آخر مباراتين، غداً لن يكون هناك اي استثناء. إنها مباراة نهائية لذا فهي مباراة واحدة فقط. سنحاول ان نتجنب الاخطاء لكي لا يتم معاقبتنا”.

وعن أجويرو قال : ” لا يزال في برشلونة ، إذا ما أراد القدوم فيجب عليه إجراء اختبار ، لايزال هناك ويتابع في تعافي ” .

وحول نمو مانشستر سيتي استكمل بيب حديثه : ” كل عام . ليس فقط النتائج ولكن الجميع ، كل عام تنمو المنظمة. يعمل النادي يومًا بعد يوم للحصول على النتائج ، وجزء آخر يعمل ليكون مستدامًا وقويًا في المستقبل ، النتائج تساعد على الزيادة. أندية النخبة ستكون موجودة دائمًا. برشلونة ، ريال مدريد ، بايرن. في مباريات خروج المغلوب ، كل شيء يمكن أن يحدث. من الصعب التغلب على الفرق الكبيرة خارج الديار ، ولكن في مباراة واحدة يمكن أن يحدث أي شيء”.

وتابع : ” اعتدنا أن نلعب مباراة واحدة ، في كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة. ليست هناك فرصة ثانية. إما التاهل ، او الخروج .إما البقاء في لشبونة أو العودة إلى مانشستر. الأمر مختلف تمامًا ” .

وحول أسلوب لعب مانشستر سيتي الذي يؤثر على طريقة اللعب و التكتيكات رد بيب : ” الأمر مختلف تمامًا. عندما تلعب مباراة الذهاب لديك عين واحدة على الإياب، لكن الأمر مختلف الآن”.

وأكمل بيب : ” أنا فخور للغاية بالطريقة التي تصرفنا بها خلال الأسبوعين أو الثلاثة أسابيع الماضية. غدا هو الوقت المناسب لنكون كما نحن . أريد أن أرى فريقي يكون على ما هو عليه ، ويفعلون كل شيء بأرواحهم وعقولهم ، وبعد ذلك ستحدد كرة القدم ما إذا كنا نستحق ذلك أم لا”.

وعن جاهزية دافيد سيلفا أتم تصريحاته : ” بالتأكيد إنه جاهز. الطريقة التي تدرب بها وعقليته ، أنا معجب حقًا به. نعلم جميعًا أنه من المؤسف أن مباراته الأخيرة في ملعب الاتحاد كانت بدون الجماهير . لكنه سيعود عندما تعود الجماهير ويحصل على ما يستحق”.

وتحدث بيب عن معسكر الفريق في لشبونة : ” انه اشبه بالاستعداد لمباراة في البريمرليغ، ليس هناك اختلاف كبير. الاختلاف اننا هنا جميعاً في فندق واحد، ولكن في انجلترا فنحن نعود لمنازلنا ، الممرات جيدة والطعام جيد كذلك. السلطات البرتغالية واليويفا سمحوا لنا بالتدرب، اللاعبين يقضون اوقاتهم بالتدريبات والحديث عن المباراة. ليس هنالك شيء مميز، نحن فقط نقضي وقتاً اكثر معاً هنا “.

و رد بيب على سؤل حول نضج الفريق في دوري الأبطال : ” انها قضية صعبة. عندما نفوز على ريال مدريد فنحن فريق ناضج وعندما نخسر ضد توتنهام بفارق “إنش واحد” فنحن غير ناضجين. انا لا ارى لاعبيني بعذه الطريقة ، انا اتوقع في 90 دقيقة قادمة اننا سنعاني، وسنتحكم، سنهاجم، وسندافع .. العديد من الظروف ، فقط يجب ان تكون اذهاننا متماسكة. مدركين ان المباراة ستنتهي عندما تنتهي بالفعل وليس قبل ذلك! مثل هذه المباريات العقلية والروح هي الّتي تؤدي الى النتائج الاخرى، الفريق جاهز لفعل هذا الامر”.

وختم بيب عن لقاء ليون : ” شاهدنا مبارياتهم امام يوفنتوس وبعض المباريات في الدوري. لديهم فريق منظم، وهجومي وسريع جدّا. لاعبينهم يتقدمون للامام ولديهم اجنحة دفاعية. انه دور ربع النهائي. لن يكون الامر سهلاً”.

بينما قال إيميريك لابورت عن اللعب أمام فريق فرنسي : ” انه شيء مميز ان تلعب امام فريق من بلدك. انا متحمس، اتذكر العام الماضي عندما احرزت هدف ضدهم، آمل ان افعلها مرة اخرى وآمل ان نتأهل ” .

وأضاف : ” نعلم مثل الفرق الأخرى أن ليون فريق صعب. لديهم الكثير من اللاعبين الجيدين. علينا أن نركز على أنفسنا. يجب أن نقاتل حتى النهاية ونحاول الفوز بالمباراة ، نريد أن نركز على هذه المنافسة. نأمل أن نتمكن من التغلب عليهم غدا. نحن مستعدون. نأمل أن نتمكن من الفوز بهذه المسابقة. غدا علينا القتال وهذا ما علينا فعله للتنافس في هذه المنافسة”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى