كأس العالم للأندية

أول تحرك من الأهلي عقب قرار غياب موديست عن النهائي المحتمل في كأس العالم للأندية

يستعد النادي الأهلي لملاقاة نظيره فريق فلومينينسي البرازيلي ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

وتستضيف المملكة العربية السعودية فعاليات مونديال الأندية والذي سينتهي في يوم الجمعة القادم الموافق 22 من شهر ديسمبر الجاري.

الجدير بالذكر أن المارد الأحمر نجح في حجز مقعده بالمونديال، بعد أن ظفر بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه في الموسم المنصرم، عقب الفوز على حساب الوداد المغربي.

ويشارك في البطولة رفقة القلعة الحمراء والفريق البرازيلي كل من مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، أوراوا رد دايموندز الياباني بطل قارة اَسيا.

وكان فريق الشياطين الحمر قد حقق الفوز في ربع نهائي المونديال على الاتحاد ممثل البلد المستضيف بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ليطيح بالعميد من البطولة.

ويلتقي المارد الأحمر مع فلومينينسي في نصف النهائي، غدًا في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت مكة المكرمة، وذلك على أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

وسبق وأن شهدت مباراة الفريق مع النمور، تعرض الفرنسي أنتوني موديست لاعب المارد الأحمر لطرد مباشر بعد دخوله لأرض الملعب بثلاث دقائق فقط قبل انتهاء اللقاء بوقت قصير.

وعلى هامش حصول اللاعب على البطاقة الحمراء، فسوف يغيب بشكل مؤكد عن مباراة النهائي حال تخطي المارد عقبة نظيره فلومينينسي غدًا.

وتقدم النادي الأهلي بالتماس إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يطلب فيه إعادة النظر في بطاقة اللاعب الحمراء حيث أن الأمر لم يكن يستدعي طرد مباشر.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى