دوري أبطال اوروبا

ماركينيوس : لايبزيج لا يعرفوا الخوف.. الاعتماد على الهيبة لا يوصلك لأي مكان

تحدث البرازيلي ماركينيوس، في لقاء صحفي مع الموقع الرسمي لناديه باريس سان جيرمان الفرنسي، عن مواجهة لايبزيج الألماني، في المباراة المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل بالدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وقال ماركينيوس: “فريقنا أقوى بكثير مقارنة بالمواسم السابقة، أعتقد أننا مسلحون بشكل أفضل في كل مركز، تعرضنا لبعض الإصابات، لكننا تمكنا من الحفاظ على نفس المستوى من الأداء مع اللاعبين المتاحين لنا خلال الموسم”.

وتابع: “أعتقد أن هذه هي قوتنا هذا الموسم، الأجواء جيدة حقًا فنحن نتعايش داخل الملعب وخارجه، وكما قلت كل هذا جزء من رحلتنا، والأخطاء والمصاعب التي مررنا بها، نحن لسنا فقط معًا في الأوقات الجيدة ولكن أيضًا في الأوقات الصعبة، وهذا خلق الترابط والجو الجيد الذي نتمتع به”.

وبشأن توقعاته لمباراة لايبزيج، اجاب ماركينيوس: “إنهم فريق شاب لا يعرف الخوف، لقد لعبوا بشكل جيد للغاية في هذه المباراة السابقة ضد أتلتيكو مدريد، سيطروا تمامًا على المباراة وكان لديهم فرص كبيرة للتسجيل، لقد لعبوا بقوة كبيرة واستحوذوا على الكرة وهاجموا دون خوف، لذلك نحن نعلم أنه سيتعين علينا بذل قصارى جهدنا”.

وواصل: “في الوقت الحاضر، الاعتماد على الهيبة لا يوصلك إلى أي مكان، لقد رأينا أن اللعب كفريق والاستراتيجية واللعب بقوة تحدث فرقًا كبيرًا على أرض الملعب، لذلك علينا فقط أن نبذل قصارى جهدنا ونلعب على أعلى مستوى لدينا، نمتلك لاعبين موهوبين، لكن علينا أن نتحد ونساعد بعضنا البعض على أرض الملعب، ونبذل كل ما لدينا، ونضع كل جهودنا فيما نحبه ونسعى لتحقيق الفوز”.

وأتم لاعب باريس سان جيرمان تصريحاته قائلا: “نهدف إلى الفوز بهذا الكأس لأننا طموحون، لدينا هذا الحلم ولكننا ندرك أن الطريق طويل وشاق، سيتعين علينا الاستمرار والقتال من أجل الفوز به”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى