كورة فرنسية

توخيل : نيمار لاعب قائد و اعرف ناجليسمان جيداً

عقد توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان مؤتمرا صحفيا حول لقاء لايبزيج الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء .

وقال توخيل عن حالة مبابي من المشاركة : ” لقد لعب مبابي 30 دقيقة ضد أتالانتا دون أن يشعر بمشاكل في القدم ، مبابي يمكنه الظهور منذ ركلة البداية أمام لايبزيج، لكن يتعين علينا تقييم ما إذا كان يمكنه المشاركة لـ90 دقيقة أم لا، سنقرر ذلك”.

وأضاف عن علاقة مبابي مع نيمار : ” علاقة مبابي ونيمار علاقة رائعة جدا، لا أحد يستطيع الفوز باللعب بمفرده، أنا سعيد لوجود أجواء جيدة وسط هذه المجموعة من اللاعبين”.

وواصل : ” نحن نستحق التواجد في نصف نهائي دوري الأبطال وموسمنا كان ناجحا بأتم معنى الكلمة ، لاعبونا هادئون جدًا على الملعب، نحن أقوياء جدًا. لدي انطباع بأننا على أتم الاستعداد، ونحن متعطشون للألقاب. بالنسبة لنا الأمر ليس تاريخيًا، إنها مباراة نصف نهائي ونحن هنا من أجل الفوز بها“.

وتابع عن علاقته مع ناجليسمان مدرب لايبزيج : ” حين كنت مدربا لرديف أوجسبورج طلبت منه أن يصبح كشافا ومحلل أداء ، بعدما أنهت الإصابة مشواره مع الكرة في ال20 من عمره ” .

وأكمل : ” لقد بدأ بعدها مشواره التدريبي حتي وصل لما هو عليه الآن ، لم أتخيل ابدا ان اواجهه في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ” .

وأتم توخيل تصريحاته : ” نعيش اللحظة، نستحق التواجد في هذا الدور. قدمنا بطولة رائعة، إذا وصلنا إلى وضع تاريخي فذلك يعني أننا عملنا كثيرًا سابقًا بخوض مباريات جدية كثيرة بأفضل مستوياتنا. وهذه هي النتيجة“.

وأشاد توخيل بنيمار : ” منذ وصولي كان دوماً قائداً، قائد مختلف عما يعرفه الجميع لكن بفضل مهاراته وقدراته وثقته بالنفس وشجاعته على أرض الملعب ورغبته في تحقيق الفوز، يحب المنافسة وهذه من أهم عناصر القيادة، كما أننا شكلنا مجموعة من اللاعبين مثل أندير هيريرا وبابلو سارابيا وكيلور نافاس إلى جانب لاعبين آخرين، هؤلاء يعرفون جيداً كيفية التعايش سوياً وشكلوا بيئة جماعية، ربما يكون هذا هو سبب ظهور نيمار في مستوى مختلف”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى