دوري أبطال اوروبا

ناجليسمان يتعاطف مع جوارديولا بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

علق جوليان ناجليسمان مدرب نادي لايبزيج الألماني على إدارة بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي لمباراة فريقه ضد ليون و التي أسفرت عن خروج السيتيزن من دوري أبطال أوروبا .

وقال ناجليسمان عن تكتيك بيب ضد ليون لمانشستر إيفنينج نيوز : ” لا يمكنني تقييم ذلك بخصوص بيب لأنني لا أعرف عدد المرات التي تدربوا فيها بثلاثة مدافعين من قبل”.

وأضاف : ” كانت الفكرة التي كانت لديه في الأساس هي أن تشكيل لاعبيه بالتأكيد ليس معقدًا للغاية. سواء أكان 3-4-3 أو 4-3-3 ، لا أعتقد أن هذا أمر بالغ الأهمية لكيفن دي بروين بالذات”.

وواصل :” في النهاية ، إنها مواقف فردية وليس الترتيب الأساسي للمباراة. في رأيي ، من السهل جدًا ومن الجرأة جدًا إلقاء اللوم دائمًا على التشكيل لشيء من هذا القبيل”.

وتابع : ” لو كان قد فاز ، لكان الجميع سيقولون: تكتيكات من الطراز العالمي! الآن فاجأ الجميع”.

وختم : ” في مباريات خروج المغلوب ، غالبًا ما يتعين عليك إجراء تعديلات تكتيكية قد لا تقوم بها في الدوري. إذا لزم الأمر ، يمكنك أخذ بعض التفاصيل معك . هذا الأمر لا يجدي نفعاً في دوري الأبطال. يجب أن يكون كل مدرب هناك ليجد طريقه الخاص” .

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى