الدوري الأوروبي

إنتر ميلان يحقق رقمًا قياسيًا في نصف نهائي الدوري الأوروبي بعد فوز على شاختار

إنتر ميلان وشاختار

حقق إنتر رقمًا قياسيًا في نصف نهائي الدوري الأوروبي بعد فوز الفريق الإيطالي على شاختار دونيتسك.

مع هدفين لكل من روميلو لوكاكو ولاوتارو مارتينيز، حقق إنتر الفوز 5-0 على الفريق الأوكراني في الدور نصف النهائي يوم الاثنين، وضمن مكانًا في النهائي ضد إشبيلية.

افتتح الأرجنتيني التسجيل في الدقيقة 19 مع انتهاء الشوط الأول، وفي بداية النصف الثاني تحول إلى سيل من الأهداف لفريق دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

بدأ دانيلو دامبروسيو الشوط الثاني بهدف في الدقيقة 64 قبل أن يجتمع لوكاكو ومارتينيز في خط الدفاع الأوكراني.

أكمل مارتينيز ثنائيته في الدقيقة 74 قبل أن يضيف لوكاكو هدفين من تلقاء نفسه في غضون خمس دقائق ليحقق فوزًا غير متوازن بخمسة أهداف.

مع هامش الخمسة أهداف، حقق إنتر أكبر هامش انتصار في مباراة واحدة في نصف نهائي الدوري الأوروبي.

بالإضافة إلى ذلك، كانت أكبر هزيمة لشاختار دونيتسك في أوروبا 6-0 أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا في نوفمبر 2018.

في غضون ذلك، واصل لوكاكو ومارتينيز هيمنتهما على جميع المسابقات حيث أصبح الاثنان أول ثنائي إنتر يسجل أكثر من 20 هدفًا لكل منهما في موسم واحد منذ أن فعل أدريانو وأوبافيمي مارتينز ذلك خلال موسم 2004-2005.

كان البلجيكي، على وجه الخصوص، غزير الإنتاج في الدوري الأوروبي، حيث عزز رقمه القياسي بتسجيله في مباراته العاشرة على التوالي في المسابقة، وتمتد حتى نوفمبر 2014 مع إيفرتون.

لقد حطم الرقم القياسي في السابق ضد باير ليفركوزن، عندما رآه هدفه حيازة فردية لسجل شاركه سابقًا مع نيوكاسل، الذي أطلق النار في ثماني مباريات متتالية في عام 2005.

شارك لوكاكو في 18 هدفًا إجماليًا خلال تلك الفترة الممتدة من 10 مباريات، وسجل 14 هدفًا بينما كان يساعد في أربعة أهداف أخرى.

مع ظهوره الخمسين هذا الموسم، أصبح لوكاكو أيضًا أول لاعب منذ صامويل إيتو (53) وخافيير زانيتي (52) في 2010-11 للوصول إلى هذا الرقم.

بعد فوز الإثنين، سيواجه إنتر الآن إشبيلية يوم الجمعة في المباراة النهائية، مع حجز الفريق الإسباني مكانه في المباراة النهائية بالفوز على مانشستر يونايتد.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى