الدوري الممتاز

الزمالك يعلن موقف نجم الفريق من المشاركة في مباراة القمة ضد الاهلي

الزمالك والأهلي

أعلن الزمالك جاهزية لاعبه حازم إمام لخوض لقاء الأهلي المقرر بعد غدٍ السبت في قمة الدوري المصري.

وغاب إمام عن مباراتي مصر المقاصة وإف سي مصر بسبب عدم الجاهزية إلا أن الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للزمالك أعلن عبر بيان رسمي أن حازم تعافى تماماً من الإصابة وأصبح جاهزاً لمواجهة الأهلي.

في المقابل، تتضاءل فرص لحاق لاعب خط الوسط محمد حسن باللقاء بعدما تعرض لإصابة بشد في العضلة الخلفية في لقاء مصر المقاصة غاب على إثره عن مباراة إف سي مصر.

وقال طبيب الزمالك إن حسن لازال يخضع لتدريبات علاجية وتأهيلية أملاً في لحاقه بمباراة القمة.

وخضع لاعبو الزمالك لمسحة طبية روتينية اليوم الخميس للكشف عن فيروس كورونا قبل أداء المران الجماعي الذي شهد تعليمات من الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني بخصوص استغلال الفرص والضغط واستخلاص الكرات.

وأدى محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الزمالك جلسة تأهيلية في صالة الجيمانزيوم في ظل تأكد غيابه عن القمة لمعاقبته من جانب اتحاد الكرة بالإيقاف 8 مباريات على خلفية أحداث مباراة السوبر المصري التي أقيمت بالإمارات.

وخصص كارتيرون فقرة للثلاثي مصطفى محمد وعمر السعيد ومحمود علاء للتصويب داخل منطقة الجزاء بجانب تسديد ركلات الجزاء.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى