الدوري الممتازحوارات

الشاطر يكشف لكوره نيو التشكيل المتوقع لقمه الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

تحدث إسلام الشاطر نجم النادي الأهلي السابق عن رأيه في مباراة القمة القادمة بين الأهلي والزمالك وتوقعاته للتشكيل الأقرب وأبرز اللاعبين في لقاء يوم السبت.

ويلتقي قطبا الكرة المصرية يوم السبت المقبل في تمام التاسعة مساء ضمن منافسات الجولة 22 من بطولة الدوري العام المصري على ستاد القاهرة الدولي.

وتحدث الشاطر في تصريحات خاصة لموقع “كورة نيو” وأكد أن مباراة القادمة دائما ما تكون خارج الحسابات والتوقعات وأن الفريق الاهدأ فنيا والأكثر تركيزا هو الذي سينجح في تحقيق الفوز.

وعن ذكرياته مع مباراة القمة قال :”في الفترة التي خضت فيها مباريات القمة كان الأهلي مسيطر على الكرة المحلية ونجحنا في تحقيق الفوز في معظم المباريات ضد الزمالك”.

وتابع:”المباراة التي لا استطيع أن انساها هو لقاء قبل نهائي بطولة أفريقيا فقد نجحنا من خلالها الوصول للمباراة النهائية وكانت المباراة الأبرز بالنسبة لي في مباريات القمة في تاريخي”.

وأكمل :”أهم شئ في مباريات القمة للاعبين هو الهدوء التام والابتعاد عن ضغوطات الجمهور الخارجية فاللاعب الذي ينجح في عزل نفسه سينجح في الظهور بشكل جيد في مباراة مثل مباراة القمة”.

وعن أبرز اللاعبين في الأهلي والزمالك ويتوقع ظهورهم بشكل جيد قال :”الأهلي يمتلك خط وسط اراه من أفضل خطوط الوسط في مصر بوجود الثنائي أليو ديانج وعمرو السولية”.

وتابع:”على المهاجم الذي سيبدأ أساسيا مع الأهلي أن يظهر مستواه الجيد سواء كان بادجي أو مروان محسن ، مباريات القمة دائما ما تساعد اللاعبين في مصالحة الجمهور حتى لو كانت هناك انتقاضات شديدة على اللاعب”.

وأكمل :”أما عن الزمالك فالفريق يمتلك ثلاثي قوي مثل بن شرقي وفرجاني ساسي وأوناجم بالإضافة أيضا إلى مصطفى محمد إذا عاد إلى حثه التهديفي.”

وعن التشكيل المتوقع للأهلي وللزمالك قال :”أتوقع أن يخوض رينيه فايلر المباراة بطريقة شجرة الكريسماس 4-3-2-1 وهو ما رأيته يطبقها في بعض الأوقات خلال مباراة أسوان الماضية”.

وتابع :”من وجهة نظري أن التشكيل الآتي سيكون هو الأفضل للأهلي ، ليس لدي معلومة ماذا يدور في رأس فايلر لكن هذه هي وجهة نظري في التشكيل :

الشناوي – أحمد فتحي – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – علي معلول – حمدي فتحي – ديانج – عمرو السولية – أفشة – أجاي – بادجي.

أما عن الزمالك فأري التشكيل سيكون مثل التشكيلات السابقة

:أبوجبل – حازم إمام – محمود علاء – الونش – عبدالشافي – طارق حامد – ساسي – أوباما – زيزو – بن شرقي ومصطفى محمد.

وعن إمكانية خوض بعض اللاعبين الشباب المباراة قال :”سيكون من الصعب إشراك لاعبين شباب في تلك المباراة لكن لما لا ، المباراة تلعب بدون ضغط جماهيري وبدون حضور جمهور بالإضافة أيضا إلى عدم وجود حسابات معقدة فالفارق كبير بين الفريقين في جدول الترتيب”.

وأكمل :”ربما يتم إقحام بعض اللاعبين الشباب مثل حسام أشرف من الزمالك أو عربي بدر من الأهلي في حالة سماح النتيجة بذلك ، فلو كان الفريق منتصرا بفارق جيد سيكون هناك فرصة لإعطاء الفرصة للشباب”.

وعن رأيه في اداء المباراة قال :”اتوقع أن تكون المباراة إما رائعة ومفتوحة إما سيئة ودفاعية ، فليس هناك أي دوافع لدى الفريقين ، قد يستغل اللاعبين هذا ويبدعون داخل الملعب أو تكون المباراة هادئة بدون أي خطورة أو هجوم”.

وعن النتيجة قال :”من الصعب توقع نتيجة المباراة ، خاصة وأن الدافع الوحيد للفريقين هو ارضاء الجماهير والاستعداد للمباريات الأفريقية ، رقميا الأهلي أفضل في الدوري لكن لكل قمة حسابات مختلفة كما شاهدنا في مباراة السوبر الماضية ، الكل كان يرجح كافة الأهلي وفي النهاية انتصر الزمالك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى