دوري أبطال افريقيا

وثائق تاريخية | تحت شعار القاضية ممكن … الأهلي يتفوق على الزمالك في نهائي القرن الافريقي

مازالت جماهير الاهلي تعيش الذكريات السعيدة مع شهر نوفمبر الذي يقترب من نهايته بعد اربع ايام، وفي مثل هذا اليوم منذ عامين اقتنص الاهلي اللقب الافريقي التاسع امام الزمالك وذلك تحت شعار ” القاضية ممكن ” .

الزمالك دخل البطولة بمعنويات مرتفعة للغاية، خاصة مع تفوق سابق الابيض في الدوري قبل المباراة ، ليحتفل جماهير الابيض باكرا قبل بداية المباراة وذلك بعد التفوق على الرجاء المغربي في نصف النهائي.

الجانب الاخر دخل الاهلي بتركيز كبير وعينه على الهدف بالتتويج، الجماهير كان طلبها الوحيد ان يكتب مدرب الفريق انذاك بيتسو موسيماني ورفاقه تاريخ ذهبي يفتخر به الاجيال .

التاسعة مساء 27 من نوفمبر عام 2020 كانت شاهدة على نهائي القرن كما اشتهر اعلاميا ، هدف اول لعمرو السولية افتتح به الاحمر الشباك في الشوط الاول ، ولم يهدا الزمالك الا بعد ان احرز هدف التعادل وذلك عن طريق شيكابالا.

الامور انذاك استمرت سجال بين الفريقين لكن الاوقات الاخيرة كان لها راي اخر ، تسديدة بيضاء للاعب ” احمد زيرو” لكن تصطدم بالقائم الايمن .

رمية تماس من معلول كانت بداية هجمة اهلاوية ليسكن افشة الهدف الاغلى وذلك في الدقيقة 85:45.

الهدف تبارى المعلقين على النهائي القاري في وصفه ، ليصفه التونسي عصام الشوالي بالقاضية ممكن، لكونه قضى على كافة احلام بيضاء منتظرة منذ20 عاما.

ويبقى هذا النهائي القاري من النهائيات المميزة ، كونه جمع فريقين من بلد واحد واعطى درس كروي مجاني ان الحصاد يبقى للاقوى والمجتهد، وليس لمن بدا الاحتفال باكرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى