الدوري الممتاز

أحمد رجب لكورة نيو : القمة 120 أهلاوية.. وديانج مفتاح الفوز للأحمر

تحدث مدافع النادي الأهلي الأسبق والمدرب العام لنادي أسوان حاليًا في تصريحات خاصة لكورة نيو عن آرائه بشأن لقاء القمة المقرر إقامته غدًا السبت، متوقعًا تشكيل الفريقين ونتيجة المباراة، بجانب سرده لذكرياته مع هذا النوع من المباريات.

وقال رجب : “مباريات الأهلي والزمالك دومًا ماتكون خارج التوقعات؛ لذا من الصعب تحديد النتيجة بدقة، وأتوقع فوز النادي الأهلي رغم كثرة الغيابات، وأيضًا أزمة رمضان صبحي، ولكن لاعبي النادي الأهلي يتحملون تلك الصعاب، ومروا بمثيلها كثيرًا”.

وتابع : “في حالة خسارة النادي الأهلي هذه المبارة؛ لن تؤثر كثيرًا على ترتيب الدوري أو حسم البطولة، حيث أن فارق النقاط كبير، ولكن مباريات القمة ببطولات خاصة كما نعلم جميعًا”.

واستكمل : “مفاتيح لعب الأهلي سوف تتمثل في -مفتاح الفوز- أليو ديانج، ثم يليه أفشة وجونيور أجاي، بينما نادي الزمالك يمتلك فرجاني ساسي وأشرف بين شرقي كأصحاب الدوري الأكثر تأثيرًا في أداء الأبيض”.

وعن التشكيل المتوقع للأهلي أوضح: “من الممكن أن يكون تشكيل الأهلي كالآتي:-

الشناوي، علي معلول، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، أحمد فتحي، أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، جونيور أجاي، وليد سليمان، ومروان محسن”.

وعند سؤاله عن تشكيل الزمالك المتوقع أجاب قائلًا : ” من الممكن أن يبدأ كارتيرون تشكيلته على النحو الآتي:-

أبوجبل، محمد عبدالغني، الونش، محمود علاء، عبدالشافي، طارق حامد، فرجاني ساسي، محمد حسن، أحمد سيد زيزو، بن شرقي، ومصطفى محمد”.

واختتم بالحديث عن أغرب المواقف التي تعرض لها عبر مباريات القمة قائلًا: ” أغرب موقف تعرضت له على مدار القمة هو طردي في مباراة موسم 97-96 بعد مرور 15 دقيقة على مدار الشوط وأيضًا مدحت عبد الهادي، الحكم كان متهور في قراره، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي وقتذاك”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

أحمد جميل

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى