حوارات

فييرا لكورة نيو | كلاسيكو الأهلي والزمالك الأفضل عربياً .. التحولات هي سر الفوز

أجرى البرازيلي ” جورفان فييرا ” المدير الفني السابق لنادي الزمالك حوارا خاصا مع موقع ” كوره نيو ” الرياضي حول توقعاته للمباراة المُرتقبة بين الأهلي والزمالك غداً في قمة مبارايات الاسبوع 21 من منافسات الدوري المصري الممتاز .

وقال فييرا حول رؤيته لمباراة القمة : كلاسيكو الأهلي والزمالك هو الأغلى والأمتع داخل مصر وأفريقيا بل هو الأفضل على مستوى العالم العربي حيث يجذب أنظار الجميع لمشاهدة أفضل الأندية الأفريقية والعربية .

أكد فييرا في البداية على أن تلك المباراة لا تخضع لأي حسابات أو توقعات حيث تعتمد على حالة اللاعبين البدنية والذهنية داخل المباراة .

وتابع فييرا أن هذه المباريات يُحب الجمهور مشاهدتها وينتظرها من حين إلى حين كما ينتظرها مدربي كرة القدم لرؤية الخطط والجمل الفنية بين لاعبي الكلاسيكو الأقوى عربيا .

وأضاف أن مثل تلك المباريات الكبيرة تستلزم تحضيرا خاصا من كلا الفريقين وتجهيزات أكثر دقة من الجهاز الفني لكل فريق .

كما أكد فييرا أن الفوز في تلك المبارايات يكمن في كيفية تنفيذ اللاعبين للضغط على لاعبي المنافس والتحولات السريعة من الدفاع للهجوم والتقارب بين الخطوط .

وعن موقف الفريقين قبل المباراة أشار فييرا إلى اختلاف الظروف لكلا الفريقين حيث يحتاج الأهلي للفوز لحسم اللقب مبكرا والتفرغ لدوري الأبطال بينما يسعى الزمالك لخطف الثلاث نقاط وتقليص الفارق مع الأهلي .

كما أكد فييرا على صعوبة اللقاء بالنسبة للفريقين وخاصة الأهلي بعد رحيل رمضان صبحي وغياب بعض اللاعبين بسبب الإصابة .

وفيما يخص رينيه فايلر و كارتيرون أشاد فييرا بالثنائي مؤكدا أن لكل منهما أسلوبه الخاص وفنياته العالية التي تمكنه من إجراء تغييرات من شأنها تغيير مجرى المباراة مشيرا إلى نجاح كليهما حتى الآن في قيادة الأهلي والزمالك وخاصة كارتيرون الذي فاز ببطولتين هذا الموسم .

وعن ذكرياته مع مباريات الاهلي عندما كان مدربا للزمالك أوضح فييرا أن مواجهة الأهلي صعبة بكل المقاييس مشيرا إلى أنه واجه الأهلي في مباراة واحدة في مجموعات دوري ابطال افريقيا 2012 والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

واختتم البرازيلي حديثه بتمنياته أن تكون المباراة على مستوى توقعات الجماهير وعشاق كرة القدم حيث ينتظرها الجميع في الوطن العربي لرؤية مستوى مختلف من كرة القدم .

ويحظى فييرا بشعبية كبيرة داخل الوطن العربي بعد أن تولى المسئولية الفنية للزمالك والاسماعيلي وسموحة سابقا كما تولى العديد من الأندية المغربية والإماراتية .

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي والزمالك غدا في التاسعة بتوقيت القاهرة على ستاد القاهرة الدولي في قمة الجولة 21 من الدوري المصري الممتاز .

يحتل الأهلي صدارة الدوري برصيد 56 نقطة.

بينما يحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 39 نقطة بفارق 17 نقطة عن الأهلي .

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى