الدوري الممتاز

٨ لاعبين من المصري يتعافون من “كورونا” .. وآخر ينتظر نتيجة تحليله

أثبتت المسحة الطبية التي أجراها لاعبو المصري – أحمد مسعود وأحمد عبد الفتاح ومحمد شحاته وعمرو البغدادي ومحمود وادي ومحمد جابر وأحمد شوشة وإسلام عطية – صباح أمس الأحد بأحد المراكز الطبية المعتمدة من اتحاد الكرة تحول نتيجة المسحة من إيجابية إلى سلبية.

في المقابل تظهر نتيجة المسحة الطبية للاعب بهاء مجدي صباح غدا الثلاثاء حيث أنه كان قد أجرى المسحة بأحد المراكز الطبية المعتمدة بالقاهرة.

وقرر الكابتن طارق العشري المدير الفني لفريق المصري استدعاء اللاعبين الذين تحولت نتيجتهم من إيجابية إلى سلبية لمعسكر الفريق المغلق المقام حاليًا ببرج العرب استعدادًا لمباراته بالجولة الثانية والعشرين من الدوري والتي تجمعه بفريق نادي مصر.

ومن المقرر إقامة المباراة في تمام السادسة والنصف مساء بعد غد الأربعاء على ستاد الجيش ببرج العرب.

وسيتقرر انضمام بهاء مجدي للمعسكر ذاته في الساعات القادمة بناءا على نتيجة المسحة الطبية الخاصة به.

على صعيد أخر أجرى لاعبو الفريق وأعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي ومسئولي المهمات صباح اليوم الاثنين بمقر إقامة الفريق بأحد فنادق برج العرب المسحة الطبية المعتادة والتي تجريها اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم قبل ٤٨ ساعة من مباريات فرق الدوري ومن المقرر أن تظهر نتيجة المسحة صباح غدا الثلاثاء.

يذكر أن فيروس كورونا كان قد ضرب الفريق بشكل قوي في الأيام الماضية واصاب ٢٣ من عناصر الفريق بين لاعبين وإداريين من بينهم المدير الفني طارق العشري وتأجل على إثر ذلك ثلاثة مباريات متتالية للفريق البورسعيدي امام كلا من الاتحاد السكندري وحرس الحدود والإسماعيلي..

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى