كورة اسبانية

كومان: نريد البقاء أقوياء.. ونتمني أن لا نتلقي أصابات آخري.. ويُعلق علي سواريز

تحدث رونالدو كومان المدير الفني لنادي برشلونة، قبل مواجهة إلتشي غدًا، في الدوري الإسباني.

وقال كومان في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: ” نعرف ان الليجا تنافسية للغاية، لا يوجد خصم سهل، نعرف ان جدولنا مُزدحم بعدة مباريات، لعبنا مؤخرًا 3 مباريات متتالية بالاشواط الاضافية، ايضًا لعبنا كثيرًا خارج الأرض وفي وقت مُتأخر، اللاعبين لديهم عقلية قوية للفوز بالغد”.

‏وتابع من المهم عودة المصابين، الفريق يحتاج عدة لاعبين من اجل المداورة، وأتمني أن لا نتلقي أي أصابة آخري.

وتابع:” روبيرتو سوف يعود قريبًا، اليوم تدرب مع المجموعة لأول مرة منذ فترة طويلة، نريد البقاء اقوياء ومواصلة العمل “.

‏هل انت قلق على حالة ديست ؟

قال كومان:” سيرجينهو لعب العديد من المباريات، انه ساعدنا كثيرًا رغم صغر سنه، وهذا امر صعب على لاعب بعمره، انه تعافى وسنرى بالغد اذا كان سيلعب ام لا”.

‏ركلات الجزاء، هل تتدربتوا على ذلك ؟

أكمل كومان حديثة قائلًا:” اضعنا 7 ركلات هذا الموسم وهذا امر كثير، كل لاعب مُعرض للتضيع لكن ضياع 7/12 امر كثير للغاية، نعرف ان رقم 1 للتنفيذ هو ميسي لكنه غير موجود”.

‏وتابع: ” ضياع ركلات الجزاء بالتأكيد امر غير مقبول، وتدربنا على ركلات الجزاء امس واليوم “.

‏وبسؤالة علي سواريز، قال كومان:” لا احب نوع هذه الأسئلة لأن سواريز ليس معنا. هذه الأسئلة تظهر عندما يُسجل! بالتأكيد اتمنى له التوفيق ولنا ايضًا”.

‏واستمر: “8 مباريات متتالية خارج الأرض كثير جدًا، اعتقد الفريق تعود على ذلك، شهر يناير كان صعب وطويل، بعيدًا عن النهائي قدم اللاعبين بشكل جيد للغاية واظهر الفريق انه قوي ذهنيًا”.

‏وشدد: “لن أكذب عليكم، أنا أعلق بما أراه خلال المباراة وتحليلها، تقييم الفريق كان 10 في المباراة الماضية، وأتمنى تكرار الأمر غدا. في برشلونة المطالب كبيرة، وأنا أقوم بانتقادات لكن باحترام”.

‏وسؤاله عم من سوف تختار للغد لينفذ ركلات الجزاء بغياب ميسي قال كومان: غدًا سوف نُقرر، وقائد الفريق سوف يختار”.

‏واردف:” اعتقد عندما لعب فيربو قدم اداء جيد للغاية، هو معنا للان”.

‏وعن كونارد؟ قال كومان:” انه لاعب هام بالنسبة لنا، انه مهاجم جيد للغاية، هنالك بعض الجوانب لكي يتحسن، قبل اسابيع تراجع مستواه لكن الان عاد الى مستواه، يلعب مع بارسا B من اجل المشاركة”.

‏هل تتوقع هنالك صفقات في الشتاء ؟

كومان: تعرف رأيي حول ذلك، قُلت سابقًا في المؤتمرات الصحفية بأننا نحتاج بعض اللاعبين لكن الأمر يعتمد على الوضع الإقتصادي، تحدثت مع مرشحي رئاسة برشلونة ولدي رأي مُشابه لهم”.

وعن أوراخو قال كومان: يُقدم الكثير للفريق، واداءه جيد جدًا للغاية، مركز قلب الدفاع مركز هام جدًا للفريق وهو صغير واستفاد من فرصته. انه يتحسن ويتسحن وقدم اداء عالي جدًا في اخر المُباريات “.

‏الوقت المناسب لجريزمان في الغد ليقود الفريق ؟

أختتم كومان:” ليس فقط جريزمان لأن هذا يضع الضغط عليه، اللاعب دائمًا يقاتل من اجل الفريق ويقدم افضل ما لديه، اخر المبارايات فعل كل شيء لمساعدة الفريق، ليس فقط جريزمان نحتاج اهداف من جميع اللاعبين حتى لاعبي الوسط، لا يجب التركيز على لاعب واحد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى