تقارير

تقرير : لماذا لا يدرب بيلسا المجنون الفرق الكبيره

بيلسا مدرب ليدز يونايتد

المدرب الارجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب نادي ليدز يونايتد الانجليزي احد اندية الدرجه الاولي في الدوري الانجليزي . المدرب الملقب بالمجنون نظرا لطريقة لعبه وتدريبه المبتكر مع اي فريق يقوده.

وقاد بيلسا نادي ليدز يونايتد مؤخرا للعودة الي الدوري الانجليزي بعدما غاب الفريق عنه لمدة 16 عاما , وذلك بعد نجاحه في تصدر جدول ترتيب دوري القسم الثاني الانجليزى برصيد 93 نقطه من ( 28 ) فوز , ( 9 ) تعادل , ( 9 ) هزائم .

يقدم بيلسا ادائا مميزا مع نادي ليدز يونايتد ولفت انظار الجميع , ولكن يبقا السؤال لماذا لا يدرب بيلسا الفرق الكبيره وهو يقدم تلك المستوي الرائع مع اي فريق يقوده تدريبيا.

بيلسا هو احد الملهمين لمدربين كبار في اوروبا ياحذوه قدوه مثل ( بيب جوارديولا – ارتيتا – بوتشيتينو ) وغيرهم من المدربين الاخرين في عالم كرة القدم , بيلسا دائما ما يمتع جماهير الاندية التي يخوضها وذلك نظرا لادائه المميز والمبتكر والذي مازال مستمر رغم تخطيه حاجز ال65 عاما .

لقب بيلسا للمجنون نظرا لما يفعله مع الاندية التي تتعاقد معه او طريقه تدريبه العنيفه وافعاله الخبيثه ؟

ذات مره تعاقد معه نادي لاتسيو الايطالي ليقود الفريق فنيا , لكنه استقال بعد قدومه الي الفريق بأربع اسابيع , وعندما تم سؤاله عن رحيله قال بيلسا ” بانه كلب من نادي لاتسيو التعاقد مع اربع لاعبيين , ولم يتم الاستجابه لذلك رحلت “.

وعندما كان مدربا لنادي مارسيليا الفرنسي رحل ايضا وعند سؤاله عن اسباب الرحيلب أكد ” عدم ثقته في ادارة الفريق الفرنسي ” , وعلي الرغم من شعبيته الجارفه في نادي مارسيليا الا انه رحل دون النظر الي ذلك وقال بانه لم يتمتع بالحكمه الكافيه هنا وهناك اسباب لن تتعلق بكرة القدم.

ولكن تعتبر من انجح محطات بيلسا تدريبا هى قيادته لنادي ليدز يونايتد الانجليزى , والذي قدم معهم كل شيئا واخرها التتويد بلقب دوري الدرجه الاولي الانجليزى والصعود للبريميرليج.

ولكن لم يهدأ بيلسا من جنونه حتي في ليدز يونايتد , فنتذكر حينما كانت مباراة القمه في دوري الدرجه الاوليبين ليدز يونايتد ونادي ديربي كونتي عندما ارسل بيلسا موظف من النادي من اجل التجسس علي فريق كاونتي ومعرفة طريقة اللعب والعناصر التي سوف تبدأ المباراه.

بيلسا الكروي الفيلسوف والمفكر والمتهور والمجنون , صاحب العناوين المثيره للجدل هل ذات يوم نري بيلسا يدرب فريقا كبير ؟

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى