كورة إنجليزية

كلوب : من الصعب الإحتفاظ بلقب البريميرليج

أكد يورجن كلوب مدرب ليفربول أنه من الصعب الإحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الموسم المقبل ، ولكنه سيحاول القيام بذك .

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة “ليفربول إيكو” الإنجليزية: “ربما يكون الأمر أكثر صعوبة كل عام، هل كان الأمر سهلًا العام الماضي؟ بالتأكيد لا، لقد بدا الأمر هكذا في لحظات ولكن هذا كان فقط لأننا كنا آلة لتحقيق النتائج، هذا هو السبب الوحيد، كان الأمر صعبًا في كل مباراة، كان علينا القتال بقوة في جميع المباريات”.

وأضاف: “إذا قمت بإجراء الكثير من التغييرات على الفريق، فهذا جيد، لكنه أفضل على المدى الطويل أكثر من المدى القصير لأنك بحاجة إلى التعود وكل هذا النوع من الأشياء، إنها ليست ميزة كبيرة إنها ميزة بسيطة، لكننا تعودنا على بعضنا البعض”.

وواصل: “نحن نعرف ما نقوم به في لحظات محددة، نحن نعلم أنه يجب علينا دعم ذلك بإثبات أنفسنا وإظهار رغبة قوية داخل المباراة، علينا أن نكون عدوانيين حقًا”.

وتابع: “نعلم أنه سيكون موسمًا صعبًا، وليس لأننا كنا أبطال العام الماضي ولكن لأن تحسن كرة القدم لا يتوقف، يمكن للجميع التحسن، تشيلسي يبدو طموحًا جدًا في سوق الانتقالات، ومن الواضح أن مانشستر يونايتد سيقوم ببعض الأشياء وكان جيدًا بالفعل الموسم الماضي، والجميع يعتقد أن سيتي سيفعل المزيد، لا أعرف، هذا ما هو عليه الأمر”.

وأردف: “ولكن لا يزال يتعين عليك إيجاد طريقة للعب مرة أخرى ولدى الجميع نفس الفرصة، لا يتعلق الأمر بعدد اللاعبين الذين سيوقعهم أي نادِ، في النهاية يتعين عليهم جميعًا اللعب بـ 11 لاعبًا فقط”.

واستمر: “في اللحظات التي تواجه فيها كل هذه الفرق المختلفة، عليك أن تكون مستعدًا للقتال وعليك أن تكون مستعدًا للفوز، هذا ما فعلناه في آخر عامين ونصف، أو ثلاث سنوات تقريبًا، الدافع لن يكون مشكلتنا، هل سنخسر مباريات كرة القدم؟ لا أحب ذلك ولكن ربما، نعم، الأمر كله يتعلق بكيفية تعاملك مع المواقف المختلفة”.

وأوضح: “أعلم أن هذا الفريق لن يتوقف عن المحاولة وهذا كل ما أحتاجه، لن أتوقف عن المحاولة ولكني لا أتوقع أن تحدث الأشياء من أجلي، أتوقع أن أعطي كل شيء على الإطلاق ويفعل الأولاد ذلك أيضًا”.

واختتم: “هذا يضعنا في موقف يمكننا من خلاله المنافسة حقًا وهذه هي الخطوة الأولى نحو الفوز للألقاب، إذا كان لا يزال بإمكاننا القيام بذلك، فعلينا إثبات ذلك على أرض الملعب”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى