كورة فرنسية

بوشتينيو : المشروع في باريس سان جيرمان هو الفوز فقط و اصبح يعاني من إنهيار

أجري ماوريسيو بوشتينيو المدرب الأرجنتيني مقابلة مع صحيفة ” ليكيب ” الفرنسية وتحدث حول قبوله لعرض باريس و تطلعاته في النادي .

وقال بوشتينيو حول تدريب باريس : ” جئنا إلي هنا للتكيف و الفوز بهيكلية و خصائص تناسب الفريق ، في باريس المشروع عبارة عن فوز يليه فوز ، ولكن التكيف يعد أمرا اساسيا للعثور على الدينامكية التي ستجلب لك النتائج لأنه بدون النتائج لا يمكنك أن تصل لما تسعي إليه ” .

وأضاف :” بعد التعاقدات في الصيف جميع التوقعات قبل بداية اي مباراة هي يجب ان نفوز بـ 5 واذا لم تكن ذلك ” فـيالها من خيبة امل ! ”

وواصل : ” لدينا الشجاعة والتواضع لنعلم أنه إذا أردنا النجاح فسيتعين علينا التكيف ، نحن بحاجة إلى قدر معين من الوقت لا وجود له في كثير من الأحيان في كرة القدم ، إذا لم يمنحونا هذا القدر لتطوير افكارنا ، فهذا أمر سيئ للغاية ” .

وتابع :” باريس سان جيرمان يُعاني من انهيار ، كل الاشخاص الذين يقفون حول ناصر الخليفي اصبحوا يبتعدون عنه !!! ” .

وحول فكرة قبول العرض في يناير : ” لا الأمر ليس محبطا ، لا اريد ان اترك هذه الفكرة تنتشر ، انه تحدي كبير والناس تقول انه امر كارثي لا انها ليست كارثة “.

وقال بوشتينيو :” جدول المباريات هنا يضع بعض الصعوبات في طريقه ادارة المجموعة بشكل مثالي ، الاداره تكون بالمشاعر ، فلذلك كمدرب يجب مراعاة سلوك الجميع ، لان السلوك غير ثابت اطلاقاً ، اعتقد ان اهم شيء هو الحفاظ على الحاله المزاجية المناسبه ، و علينا ان نتكيف مع ما يشعر به اللاعبون ” .

و أكد بوشتينيو : ” لم أري نادي بمثل مواهب باريس يملك أسماء تاريخية و بمثل مستوي حراسة باريس وسيكون من غير العدل إعطاء الأولوية لأحدهما و يجب ان يكون هناك تناوب و يتطلب الأمر شجاعة لوضع الاثنان في منافسة ، و احد اهم اهدافي خلق التوازن ” .

وعن قرار التعاقد مع دوناروما أجاب بوشتينيو :” منذ اللحظة التي اتخذ فيها النادي قرار التعاقد مع دوناروما ، لم يكن هناك نقاش ، كان علينا فقط ان نخلق التكيف ، كانت مسؤوليتنا أن نقول إذا كان بالإمكان خلق التنافس وإدارة هذا الامر بشكل جيد فهذا هو الحل الأفضل ” .

و أتم بوشتينيو ردا على سؤال أن باريس ليس لديه هوية داخل الميدان :” مع كامل احترامي ، هذا السؤال فيه نوع من عدم الاحترام ، يبدو الأمر كما لو أخبرك أنه ليس لديك أسلوب في كتاباتك ، عندما تعمل لتصبح مدربًا ، فإنك تطور أسلوبك وفلسفتك وأفكارك ، بعد ذلك يأتي السؤال المهم ” هو كيف ومتى يمكنك ان تطبق هذه الافكار ” ؟ ، وهذا يعتمد على متطلبات النادي كما قلنا سابقًا ، إذا نظرت إلى ما فعلناه في إسبانيول أو ساوثهامبتون أو توتنهام ، سترى أسلوب اللعب الذي نحبه ، الاساليب تختلف وتتطور على سبيل المثال ، مباراتنا الاولى مع توتنهام تختلف مثلاً عن المباراة الثالثه ، لانك هناك استراتيجية وطريق نسير عليه.

وحول الوصول لتدريب باريس قال :” الامور ايضاً تسير على الطريق الصحيح ، وصلنا في يناير وكان هناك هيكل مختلف للفريق ، قدموا الينا هذا الصيف المزيد من اللاعبين وقد يحتاجون إلى مزيد من الوقت لان يتكيفوا ” .

وختم بوشتينيو حول إمكانية إستبدال ميسي و مبابي و نيمار :” إنها ليست مسألة غرور. نحن نتحدث عن أفضل اللاعبين في العالم إذا لم تكن لديهم مشكلة فلماذا تريد إخراجهم؟ حتى لو لم يلعبوا بالطريقة التي يتوقعها الناس فبمواهبهم يمكن أن يكونوا حاسمين.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى