كورة ألمانية

لوف : إسبانيا لازالت منافس كبير و كروس لاعب من الطراز العالمي

أجري يواخيم لوف مدرب منتخب ألمانيا مؤتمرا صحفيا حول لقاء إسبانيا مساء الخميس على ملعب مرسيدس بنز أرينا في دوري الامم الاوروبية .

وقال لوف في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “إسبانيا منتخب جيد، يركزون أكثر على التسديد من خارج المنطقة، ويظهرون بشكل جيد، رغم أن أسلوبهم ليس مشابهًا لأسلوبهم السابق، إلا أن مستوى إسبانيا مازال مُرتفعًا للغاية”.

وأضاف: “إسبانيا لا تزال منافسًا كبيرًا رغم التغيير الجيلي الذي يمرون به، بالتأكيد لا يلعبوا بنفس الأسلوب، خلال عصرهم الذهبي في أعوام 2008، 2010، و2012، في ذلك الوقت كانوا يستحوذون فقط على الكرة، الآن أصبحوا أكثر تنوعًا، ويظهرون بشكل جيد للغاية”.

وواصل: “لن يكون من السهل الوصول بشكل جيد لبطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020) – التي تم تأجيلها لـ 2021 بسبب كورونا – والظهور جيدًا في تلك البطولة سيعتمد على الكثير من التركيز”. وأكمل: “علينا ألا ننسى أن نجومنا الدوليين سيكون عليهم حملا كبيرا في موسم استثنائي وغير عادي، الأمر سيكون صعبًا على الجميع، نأمل أن نصل للبطولة القادمة دون أنّ يتعرض أحد لإصابات خطيرة”.

وحول بايرن ميونيخ و ما حققه الموسم الماضي : “أعتقد أن بايرن ومنتخبنا الوطني اتبعوا نفس الشيء لفترة طويلة، يريد كلا الفريقين الحصول على الكرة، وبناء اللعب من الخلف، لقد لعبنا بشكل جيد منذ التغيير الذي بدأناه بع كأس العالم، وفي وقت قصير، تمكنا من تشكيل فريق شاب بأهداف واضحة”.

وأتم تصريحاته بالحديث عن فائدة البقاء طويلًا كمدربًا لـ ألمانيا قائلًا: “البقاء طويلًا كمدرب هو علامة جيدة من وجهة نظري، حتى الإسبان على سبيل المثال، يتباهون أيضًا بذلك”.

وحول توني كروس فقد أشاد به لوف : ” الكل يعرف أنه لاعب من الطراز العالمي، إنه ذكي، ولديه رؤية كبيرة ولديه موهبة ويعرف كيفية التعامل بشكل جيد في الملعب ، إنه محور لعبتنا وأسوبنا، جميع زملاءه يعرفون ذلك، إنه دائمًا في وضع جيد ويستلم الكرة بشكل رائع، ولديه قدرة على الاحتفاظ بالكرة رائعة، إنه موهبة طبيعية، بالإضافة إلى ذلكن فهو قائد يُمكنه التأثير بشكل إيجابي ومباشر على زملاءه”.

وقال عنه ايضا : ” فئته وجودته وشخصيته ومهنيته والتزاما، يجعلوه أحد أكثر اللاعبين احترامًا في هذه المجموعة”.

وحول الخطة التي سيعتمد عليها غدا ضد إسبانيا أكد لوف : ” ليروي ساني وسولي سيشاركان من البداية، سنرى مدى قوتهما ، أتوقع إنه سيتعين علينا إجراء بعض التغييرات خلال المباراة، لدينا مجموعة من اللاعبين جاءوا بعد إجازة طويلة وآخر انتهوا من موسمهم حتى وقت قريب، يجب أنّ نحقق التوازن، بالتأكيد الجميع لن يكون لديهم القدرة على اللعب لـ 90 كاملة”.

وختم : ” ربما نلعب بثلاثة لاعبين في الدفاع، وربما أدفع بأربعة لاعبين، لم أستقر على شيء بعد، ذلك سوف يعتمد على أسلوب الخصم”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى