الإتحاد الافريقيالكونفيدرالية الافريقيةدوري أبطال افريقيا

كاف يخطر الاتحاد المصري بإقامة نصف نهائي دوري الأبطال فى موعده

أخطر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف”نظيره الاتحاد المصرى لكرة القدم، بأنه سيتم إقامة مباريات نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا،في الموعد المحدد.
 
وكان من المقرر أن تقام مباريات الذهاب يومى 25 و26 من شهر سبتمبر المقبل، على أن تقام مواجهات الإياب يومى 2 و3 أكتوبر المقبل.
 
ورفض مسئولو الاتحاد الأفريقى الموافقة على طلبات الاتحادين المصرى والمغربى لكرة القدم لتأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد انتشار فيروس كورونا بين لاعبي الوداد المغربي.
 
يواجه نادي الزمالك نظيره الرجاء المغربي في الدور نصف نهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد التغلب على الترجي التونسي حامل اللقب في أخر نسختين على حساب الاهلي والوداد بالترتيب، فيما يواجه الأهلي نظيره الوداد المغربي في الدور نصف نهائي من نفس البطولة.
 
وكان قد كشفت تقارير صحفية عن نية الاتحاد الإفريقي بتأجيل مباريات الدوري نصف نهائي إلى شهر أكتوبر المقبل.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى