كورة إنجليزية

مورينيو : تعلمت كثيرا من الماضي ولازالت صغيرا في السن

أعترف جوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير الإنجليزي انه تعلم كثيرا من الماضي و أنه لازال يري نفسه مدرب صغير جدا و مازال يتحسن .
 
وقال مورينيو في تصريحات نشرتها شبكة “تريبال فوتبول” البريطانية: “لا زلت صغيرًا جدًا، يعتقد الناس أنني كبير في السن!، لأنني في هذا المستوى مُنذ عام 2002”.
 
وأكد: “أنا لم أعد مندفعًا، الآن أصبحت أكثر سيطرة على مشاعري، أفكر بشكل أفضل، وأتخذ القراراتٍ بشكل أفضل”.
 
وتابع: “أعتقد أنّ المدربين يصبحون أفضل كلما تقدموا في السن، لأنه يكون هُناك تراكم للخبرات أكثر”.
 
وواصل: “أنت لست لاعبًا، لست بحاجة إلى أنّ يعمل جسدك بنفس الطريقة، أنت بحاجة إلى أنّ يكون عقلك فقط أفضل، لست بحاجة إلى الركض أو القفز وهذه الأشياء”.
 
وأتم تصريحاته قائلًا: “كمدرب لا يتعين عليك الركض لمدة 90 دقيقة، تكون بحاجة فقط إلى التفكير، لذا المدرب يتحسّن ويتطور بشكل أفضل عندما يتقدم في العمر”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى