كورة اسبانية

الاتحاد الإسباني يعلن قواعد جديدة لليجا في الموسم الجديد بناءً على مستجدات فيروس كورونا

كشف الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن قواعد جديدة سيتم تطبيقها في الموسم الجديد 2020-2021 من الليجا ودوري الدرجة التانية، بناءً على مستجدات فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأعلن الاتحاد الإسباني، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: “وافقت إدارة الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الإثنين على القواعد الجديدة، لبطولتي الليجا ودوري الدرجة الثانية، والتي تضمنت بعض التعديلات”.

وجاء نص البيان كالآتي :

– في حال تم حظر الملعب البديل وكان غير مهيئًا للعب، فـ يجوز للنادي تحديد ملعب بديلٍ آخر يحقق المتطلبات.

– قبل بداية المباراة يجب إبلاغ الحكم عن قائمة اللاعبين الأساسيين والبدلاء المحتملين، بالإضافة للطاقم الفني الذي سيجلس على مقاعد البدلاء.

– في حال لم يستطع أي ناد اللعب في ملعبه الخاص لأي سبب كان، سيلعب في ملعب بديل بإذن من الاتحاد الإسباني، وعلى كل ناد تحديد ملعبه البديل قبل 18 سبتمبر.

– في حال كان من المستحيل عقد المباراة بسبب كورونا، مثل عدم توفر 13 لاعبين مؤهلين، سيكون من المستحيل لعب المباراة، وسيتم إغلاق المرافق في غضون 48 ساعة قبل عقد الاجتماع، ويجب الموافقة على تأجيل المباريات إلى موعد جديد.

– الحد الأقصى لعدد التأجيلات سيكون مباراة واحدة أو اثنتان، ولن يكون التأجيل مسموحًا بعد الجولة 30، وتجاوز العدد الأقصى من التأجيلات سيجعل الفريق القادر على اللعب منتصرًا (3-0)، وإذا لم يكن الفريقيْن قادريْن على اللعب سيتم اعتبارهما خاسرين.

– إذا لم يتمكن المدربون من أداء وظيفتهم، بسبب فيروس كورونا، يمكن استبدالهم بموظف آخر في النادي يحمل الترخيص المناسب للقيام بهذه المهمة.

– بشكلٍ استثنائي ومؤقت، لن يكون إلزاميًّا الحضور قبل ساعة ونصف من بداية المباراة، بل سيتم تقليل المدة إلى 45-50 دقيقة، بحيث يسمح ذلك في بدء المباراة بموعدها المحدد.

دنيا سعد

كاتبة صحفية لدى كورة نيو ، مختصة بالأخبار المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى