المحترفينكورة إنجليزية

محمد صلاح يعانق الأرقام القياسية بعد هاتريك ضد ليدز يونايتد

حطم محمد صلاح نجم منتخب مصر العديد من الأرقام القياسية بعد أن قاد ليفربول للفوز على ليدز يونايتد بأربعة اهداف لثلاثة في الجولة الإفتتاحية من البريميرليج .
 
وقد أنتصر ليفربول بآخر 35 مباراة سجل بهم محمد صلاح بالبريميرليج وبذلك يكون تجاوز الرقم القياسي السابق بتاريخ البطولة بإسم روني ب34 فوز متتالي مع مان يونايتد من سبتمبر 2008 إلي فبراير 2011 .
 
ويملك محمد صلاح 50 هدف على ملعب الأنفيلد في البريميرليج ويعد أول لاعب بتاريخ ليفربول يسجل هاتريك بالجولة الإفتتاحية بالبريميرليج .
 
وسجل صلاح 52 هدف في 63 مباراة على أرضه في الدوري فقط آلان شيرار حقق رقما افضل بواقع 50 هدف من أصل 47 مباراة على أرضه في تاريخ المسابقة .
 
ويعد الملك المصري اول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في افتتاحية الموسم لأربع مواسم متتالية و عادل رقم شيرينجهام الذي سجل في افتتاحية الموسم لأربع مواسم متتالية في تاريخ البريميرليج .
 
محمد صلاح أول لاعب ايضا يسجل هاتريك للريدز في الجولة الأولي منذ جون الدريدج ضد تشارلتون أتلتيك في موسم 1988 – 1989 .
 
وقاد النجم المصري محمد صلاح فريقه لإستمرار سلسلة اللاهزيمة في آخر 60 مباراة على ملعب الأنفيلد في البريميرليج .
 
وساهم صلاح ب103 هدف خلال 109 مباراة له في البريميرليج مع ليفربول سجل 75 هدف و صنع 28 أسيست خلال 109 مباراة
 
وأصبح صلاح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف بالجولات الافتتاحية بتاريخ النادي بالبريميرليج برصيد 6 أهداف .
 
وقد سجل محمد صلاح هاتريك في المباراة واول هاتريك بالبريميرليج هذا الموسم وقام لمس الكرة 87 مرة ودقة تمرير 84 % و 4 تمريرات مفتاحية و 2 تدخلات ناجحة و 7 مراوغات ناجحة .
 
 

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock